رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

ريال مدريد يحسم كلاسيكو الأرض ضد برشلونة بهدف +90 ويقترب من لقب الليجا

الأحد 21/أبريل/2024 - 11:18 م
صدى العرب
طباعة
 اقتنص فريق ريال مدريد فوزًا قاتلًا من أنياب غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24، في ظل الصراع بين الفريقين على التتويج بلقب الليجا خلال الموسم الحالي.
الريال ضد برشلونة

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من أندرياس كريستينسن، وفيرمين لوبيز في الدقيقتين 6، و69 على التوالي لصالح فريق برشلونة، بينما سجل فينيسوس جونيور من ركلة جزاء، ولوكاس فاسكيز، وجود بيلينجهام في الدقائق 18، 73، و91 على التوالي لصالح الريال.

ووفقًا لشبكة "اوبتا" العالمية المختصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم بات لامين يامال، بعمر 16 عامًا و283 يومًا، هو ثاني أصغر لاعب يشارك أساسيًا في الكلاسيكو في تاريخ الدوري الإسباني، بعد لاعب برشلونة فيسنتي مارتينيز في أكتوبر 1941، الذي لعب ضد ريال مدريد بعمر 16 عامًا و280 يومًا.
ترتيب الدوري الإسباني

بهذه النتيجة يتواجد فريق ريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل في 6 وخسارة لقاء وحيد وتسجيل 70 هدفًا وتلقي 36.

بينما يحل فريق برشلونة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة جمعها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 64 هدفًا وتلقي 37.

واقترب ريال مدريد من حسم لقب الليجا بعد اتساع فارق النقاط مع غريمه التقليدي برشلونة الى 11 نقطة في الوقت الذي يتبقى فيه عدد قليل من الجولات في الليجا.

ودخل ريال مدريد مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي 4 - 3 بركلات الترجيح بعدما تعادلا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 – 4.
الريال ضد برشلونة

وفي المقابل، دخل برشلونة اللقاء بحثاً عن مصالحة جماهيره بعدما ودّع دوري الأبطال من دور ربع النهائي، عقب خسارته أمام باريس سان جيرمان 6 – 4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وعلى الرغم من فوزه ذهابا 3 - 2 في باريس، إلا أن الفريق الكاتالوني تلقى هزيمة مذلة بأربعة أهداف مقابل هدف، فى مباراة الإياب بإسبانيا.

ويملك الريال أفضلية تاريخية، حيث التقى الفريقان في 188 مباراة بالدوري، إذ حقق الريال الفوز في 79 مباراة، بينما حقق برشلونة الفوز في 74 مباراة وتعادلا في 35، وسجل الريال 304 هدف مقابل 301 لبرشلونة.

والتقى الفريقان في 257 مباراة بكل البطولات، حيث حقق الريال الفوز في 105 مباريات وفاز برشلونة في 100 وتعادلا في 52 مباراة. كما حقق الريال 6 انتصارات في آخر 8 مباريات بالدوري، وفاز برشلونة في مباراتين فقط.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: أندريه لونين.

خط الدفاع: إدواردو كامافينجا، روديجر، تشواميني ولوكاس فاسكيز.

خط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش وفيدي فالفيردي.

خط الهجوم: جود بيلينجهام، فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: جول كوندي، رونالد أراوخو، باو كوبارسي وجواو كانسيلو.

خط الوسط:- فرينكي دي يونج، إلكاي جوندوجان وكريستنسن.

خط الهجوم:- لامين يامال، روبرت ليفاندوفسكي، رافينيا دياز.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر