رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

ساري : دعم القيادة السياسية أحدث نقلة نوعية فى التصنيع الزراعي

السبت 23/ديسمبر/2023 - 03:23 م
صدى العرب
طباعة
خالد عرفة
أشاد المهندس خالد ساري الخبير الزراعي  بالاهتمام الكبير من القيادة السياسية لقطاع الزراعة وتعظيم سياسة التصنيع الزراعي وتصدير المنتج الزراعي في صورة مصنعة وليس خام.

واشار ساري الى ان إحكام الرقابة على الصادرات بما يتوافق مع المعايير الدولية للصحة النباتية مما جعل هناك ثقة دولية مطلقة  في المنتاجات الزراعية المصرية
سواء المنتاجات الاورجانيك او غيرها .

وأضاف خالد أن قيام وزارة الزراعة بتطبيق منظومة التكويد والتتبع  لأهم وأبرز أنواع الصادرات الزراعية تحت إشراف متخصصين من هيئة الحجر الزراعي المصري وبالتالي أصبحت هناك قاعدة بيانات أساسية واضحة  أمام المستورد الأجنبى بالأصناف المتاحة للتصدير سواء من الاتحاد الأوروبي أو مجلس التعاون الخليجي حيث ساهم ذلك فى فتح أسواق عالمية جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية سواء فى القارة الأفريقية أو الأوربية وغيرها الأمر الذي أدى إلى تحقيق زيادة واضحة على طلب المنتاجات الزراعية المصرية الخام او المصنع.

 وقال الخبير الزراعي ان حجم الصادرات بلغ نحو 6 مليون و 500 الف طن محاصيل خضار وفاكهة لحوالى  160 دولة  وتصدر أكثر من  400 منتج زراعي خضار وفاكهة بأكثر  من 3.6 مليار دولار .
لذلك حجم الصادرات الزراعية ارتفعت بشكل قياسى  مقارنة بالاعوام السابقة زيادة عن العام السابق 800 ألف طن بجهود القيادة السياسية وتعتبر  الموالح سواء البرتقال والليمون واليوسفى والبطاطس والبصل الطازج عنب والطماطم الطازجة البطاطا  الفراولة الفاصوليا الطازجة والجوافة الثوم  المانجو البطيخ  رمان بالإضافة إلى النباتات الطبية والعطرية.
 إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح مليونا و700 ألفا  طن حيث تحتل مصر المركز الاول عالمياً في تصدير الموالح  بالإضافة إلى تصدير  البطاطس الطازجة لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح بينما تم احتل البصل  المركز الثالث في الصادرات و لنا الصدارة في تصدير بنجر العلف ومحاصيل أخرى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر