رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بحضور وزير الاتصالات.. ندوة عن دور قطاع الاتصالات في دعم الاقتصاد المصري

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 07:57 م
صدى العرب
طباعة
إيمان شهاب
عُقدت بالأمس ندوة نظمها مجلس العمال الكندي المصري, ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي برئاسة المهندس معتز رسلان تحت عنوان "دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم الاقتصاد", وذلك بحضور السادة الوزراء والمحافظين السابقين وبعض من سفراء الدول الأوروبية ورجال الأعمال وخبراء الاقتصاد والإعلاميين وعدداً من قيادات وزارة الاتصالات والبريد.

وقدم الدكتور عمرو طلعت, وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, خلال الندوة تفصيلًا موجزًا عن الجهود التي قامت بها وزارة الاتصالات في تطوير البنية التحتية المعلوماتية خلال السنوات الأخيرة, وما تبنته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر من استراتيجية طموحة لبناء مصر الرقمية، بهدف تطوير البنية التحتية الرقمية وتحقيق الشمول المالي وبناء القدرات لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي, وقد تم إطلاق العديد من المبادرات والمشروعات بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية لتنفيذ هذه الرؤية.

وشدد الوزير, على حجم الاستثمارات الهائلة التي تم تخصيصها لتحقيق نقلة رقمية نوعية في مصر، والتي تشمل مشاريع تحديث البنية التحتية للاتصالات، وتوسيع شبكات الإنترنت عالية السرعة، وتطوير البرمجيات والتطبيقات الرقمية المبتكرة، وتطوير مهارات العمل في مجال التكنولوجيا والاتصالات.

وأكد طلعت, على أن هذه الجهود أظهرت نتائج إيجابية رغم التحديات الاقتصادية الراهنة, فقد حافظ قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على معدلات نمو مرتفعة، وأصبحت مصر نقطة جذب للعديد من الشركات الكبرى, كما شهدت مصر تطورًا في الصادرات الرقمية وبناء جيل من الكوادر البشرية المدربة في هذا المجال.

ولفت الوزير, إلى أحد الجوانب المهمة في هذه الاستراتيجية هو التعهيد الإلكتروني.. فقد شهدت مصر تطورًا ملحوظًا في مجال التعهيد الإلكتروني في السنوات الأخيرة, من خلال تطبيق التعهيد الإلكتروني في مجالات متعددة مثل الخدمات الحكومية والبنوك والشركات الخاصة، مما ساهم في تحسين الكفاءة وتسهيل الوصول إلى الخدمات, كما ساهم أيضاً هذا النهج في جذب الاستثمارات الأجنبية ودعم الابتكار والنمو الاقتصادي، وزيادة فرص العمل والوعي التكنولوجي لدى المواطنين.

وأشار عمرو طلعت, إلى أن وزارة الاتصالات المصرية قامت بجهود كبيرة لتعزيز التعهيد الإلكتروني في البلاد، من خلال تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقديم الدعم والتشجيع للشركات والمؤسسات لاعتماد حلول التعهيد الإلكتروني في عملياتها, كما وضعت استراتيجيات لتحفيز الابتكار وتعزيز الأمان الرقمي لضمان نمو مستدام وفعالية أكبر في الاقتصاد الرقمي المصرى, مما تعكس هذه الجهود تفاني الحكومة المصرية في تحقيق التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية الرقمية لدعم الاقتصاد الرقمي وتحسين حياة المواطنين, ومن المتوقع أن يستمر التركيز على هذه الجوانب في المستقبل لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق الشمول الرقمي في مصر.

كما شارك المهندس كيرلس صبري, الرئيس التنفيذي لشركة مايكرو لتكنولوجيا المعلومات والتطوير البرمجى, وعضو هيئة الصناعات الرقمية بوزارة الاتصالات, في هذه الندوة, وفى هذا السياق, أكد على أهمية الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الاتصالات المصرية في تعزيز التقنية والابتكار في البلاد, مشيراً إلى أن تلك الجهود تلعب دورًا حيويًا في دعم الاقتصاد الرقمي وتعزيز التواصل الإلكتروني، مما يعزز مكانة مصر كلاعب رئيسي في مجال التكنولوجيا على الساحة الدولية.

كما أعرب صبري, عن أهمية التعهيد الإلكتروني كمحرك أساسي للتطور الرقمي في مصر والعديد من الدول الأخرى, حيث يدعم التعهيد الإلكتروني الشركات والحكومات في تقديم الخدمات والعمليات عبر الإنترنت، مما يزيد من الكفاءة والشفافية ويسهل الوصول إلى الخدمات, مؤكداً بأن التعهيد الإلكتروني يمثل ركيزة أساسية في استراتيجية تطوير الخدمات والعمليات، وأنه من خلال الاستثمار في هذا المجال، ستتوفر بيئة أكثر فعالية وسلاسة للمواطنين والشركات، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الرقمي ورفع مستوى الرضا لديهم.

ولفت صبري, إلى التزامهم بزيادة الاستثمار في التقنيات الرقمية والتعهيد الإلكتروني لدعم الابتكار والنمو الاقتصادي في مصر، وتحسين تجربة المواطنين والشركات, مشيراً إلى أن الرقمنة والتعهيد الإلكتروني أساسيتين في تحقيق تحول شامل نحو مستقبل مزدهر في مصر.


إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر