رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
وزير السياحة والآثار في لقاء موسع مع 30 سفيراً مصرياً وقنصلاً عاماً من الموفدين لتمثيل الدولة المصرية بالخارج قبل سفرهم لتولي مهام مناصبهم سوبربراندز 2024 تكرّم ستة وثلاثين علامة من أبرز العلامات التجارية في الإمارات أثناء احتفالها السنوي مركز التطوير المهني بجامعة سوهاج ينظم دورات تدريبية في مجالي التسويق وإدارة الجودة للطلاب زراعة البحيرة .. وكيل الوزارة يشيد بمديرى جمعيات بسطره ونصار ويحذر من التسرع فى الحصر للمحاصيل وزير العمل يُلقي كلمة في إجتماع" اللجنة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال" كونتكت و"Converted Pay" تتعاونان لتوفير حلول مبتكرة لرواد الأعمال وزير العمل يُقرر إلغاء نشاط 3 شركات إلحاق عمالة بالخارج لمخالفتهم أحكام "القانون" هاني بيتر: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل يؤكد رؤية مصر في تمكين الشباب جامعة سوهاج تطلق قافلتها الطبية لقرية بني حميل بمركز البلينا وتعالج ٧٣٦ مواطن بالمجان بيت.كوم تعمل على تمكين الشباب الإماراتي في "رؤية" معرض الإمارات للوظائف 2024

اقتصاد

لوائح انتظار فيرارى تصل إلى 3 سنوات

الخميس 24/أغسطس/2023 - 04:54 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
اعلنت شركة السيارات الرياضية الإيطالية الاشهر "فيرارى" انه ... حتى لو معك ثمنها، لا يمكنك شراء سيارة فيراري وقتما تريد. فالشركة المصنعة للسيارات الشهيرة لديها قائمة انتظار مدتها ثلاث سنوات ولا تخطط لزيادة الإنتاج لتلبية الطلب، حسبما قال الرئيس التنفيذي (بينديتو فيجنا) ، حيث يعتقد الرئيس التنفيذي للشركة أن قيمة سياراتهم تأتي من حصريتها، قائلا: " إن صنع المزيد من أجل النمو فقط سيكون أمرا "مسيئا". ففي عام 2022، قامت فيراري بزيادة التصنيع بنسبة 18.5%، وأنتجت ما يزيد قليلا عن 13 ألف سيارة، على الرغم من أن المحللين يعتقدون أن الشركة يمكن أن تبيع ضعف عدد السيارات التي تصنعها".

ورغم أن مبادئ الشركة مبنية على عدم الإتاحة بسهولة للمستهلكين - كما هو الحال مع معظم العلامات التجارية الفاخرة - فإن هذه القيود على المبيعات لم تؤثر على أداء فيراري التي ارتفع سعر سهمها بنسبة 44% على أساس سنوي.

وعن العملاء الجدد لفيراري  فأن 30% منهم لا يتجاوز عمرهم الأربعين سنة، فيما تتسع قاعدة عملاء الشركة منذ 10 أرباع متتالية.
 ويشير هذا إلى وجود شريحة جديدة من العملاء المخلصين، وهو ما يدل - وفقا لفيجنا - على أن "الحصان الواثب ينطلق بقوة".
 جزء من العلامة التجارية لفيراري هو ندرتها، وعدم القدرة على شراء واحدة بسهولة أو بسرعة، وهو جزء من سياسة الشركة الرسمية التى يصفها فيجنا بأنها "تجربة" تبدأ عندما ترى سيارة فيراري للمرة الأولى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر