رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"بلتون" تعلن إتمام "أكبر اكتتاب" فى تاريخ "البورصة المصرية"

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 01:36 م
صدى العرب
طباعة
محمد غراب
القيمة 10 مليار جنيه..مما يؤكد ثقة المستثمرين فى إستراتيجية إعادة الهيكلة والنمو التي تتبناها "بلتون"

 أفصحت بلتون المالية القابضة، إحدى بنوك الإستثمار الأسرع نموا فى مصر، عن إتمام أكبر اكتتاب وزيادة رأسمال نقدي مدفوع بالكامل فى تاريخ البورصة المصرية، وذلك بعد الإنتهاء من مرحلتي الاكتتاب فى زيادة رأسمال الشركة بقيمة إجمالية 10 مليار جنيه، من خلال إصدار 5 مليار سهم جديد"الأسهم الجديدة".

جاء ذلك فى بيان صحفى اليوم الأربعاء،   وفي ھذا السیاق، علقت دالیا خورشید الرئیس التنفيذي للشركة قائلة.. " نحن سعداء بنتيجة الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة، وممتنون للدعم الذي تلقيناه من مسـاھمینا الحاليين وكذلك المستثمرين الجدد الذين شاركوا في الاكتتاب، ومن بینھم مؤسـسـات عالمیھ بارزة. وقد تم تغطية الاكتتاب في المرحلة الثانیة بمقدار 5.49 مرة، وھو دلیل قوي على الثقة في رؤیتنا واسـتراتیجیتنا التحویلیة الطموحة التي تستھدف دعم بلتون وتعزيز نموھا".

  وأضافت دالیا خورشید: " ّ أن الإتمام الناجح لعملية زيادة رأس المال يمثل ركیزة أســاســیة لاستراتیجیة التحول التي بدأنا في تنفیـذھـا، حيـث نجحنا في إعـادة ھیكلـة المجموعـة، مع تعزیزھـا بفريق إدارة يضم نخبة من الخبراء والقيادات على مســتوى السوق والارتقاء بالبنية الرقمیة للمجموعة".

  وأعربت خورشید عن تطلعھا للتعاون مع فريق العمل للمضي قدما نحو تحقيق أھداف النمو المخطط لھا على المستوى المحلي والدولي، والاستفادة من المقومات التي تحظى بھا الشركة لتحقيق نمو ذو قيمة مضافة للمساھمین.  

  وقـد وافق مجلس إدارة الشــركة بـ الأمس على تفويض الإدارة التنفیذیة في إتمام كافة الإجراءات التنظیمیة والرقابية المطلوبة لقيد الأسـھم الجديدة في البورصة المصرية. وعقب إتمام قید الأسـھم الجدیدة، سـوف يرتفع رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 926 ملیون جنیه إلى 10.9 ملیار جنیه.  

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر