رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

سليم يثني على توجيهات رئيس الوزراء بعودة شركة النصر للتصدير والاستيراد لدورها اللوجستي

الأربعاء 17/مايو/2023 - 02:21 ص
صدى العرب
طباعة
خالد عرفة
قال الدكتور مهندس علي سليم عضو اتحاد الصناعات المصرية أن  شركة جسور   أنشأت سنة ١٩٥٨ كشركة مساهمة مصرية وتم تأميمها ١٩٦٢ وتغير اسمها إلى شركة النصر للتصدير والاستيراد .. وظلت الشركة تابعة للشركة القابضة للنقل البري والبحري .. حتى تم نقل تبعيتها للشركة القابضة للنقل والفنادق عام ٢٠٢٢ ونقلت ملكية الشركة إلى الهيئة العامة وزارة الصناعة والتجارة الآن.

وأكد سليم أن الشركة لديها ١٦ فرع و٢٠ مكتب تجاري موزعين فى عدة دول فى أفريقيا وآسيا وأوروبا .
طبعا الشركة بتقدم على مدار تاريخها خدمات الوساطة والترويج واللوجستيات 
وثمن سليم على اجتماع دولة رئيس مجلس الوزراء  للوقوف على الموقف الخاص بالشركة وذلك بحضور المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة ورئيس جهاز التمثيل التجاري للشركة ورئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وذلك لمتابعة الموقف الخاص بالشركة بعد نقل تبعيتها من وزارة قطاع الأعمال إلى وزارة التجارة والصناعة.

 مؤكدا أن رئيس الوزراء وجه بضرورة وضع خطة متكاملة لتفعيل عمل الشركة  وذلك بالاعتماد على الاهداف والغرض من إنشاء هذه الشركة  مع ضرورة العمل على الاستغلال الأمثل لمختلف أصول الشركة خاصة في الخارج وذلك يخدم أهداف الدولة المصرية فى التوسع فى زيادة حجم الصادرات لاسيما فى دول قارة أفريقيا 
حيث تم  استعراض موقف ممتلكات الشركة من أصول وموقف هذه الأصول سواء التمليك منها أو حق الانتفاع أو الإيجار ومقترحات الاستغلال الأمثل وتم التأكيد على انه سيتم العمل خلال المرحلة المقبلة على تفعيل دور الشركة المعروف عنها وهو القيام بأعمال الوساطة والتسويق والنقل والخدمات اللوجستية وخدمات تسجيل الشركات.

 واستصدار كافة الشهادات والتصاريح ذات الصلة بتسويق المنتجات فضلا عن القيام بمساعدة الشركات المصرية للمشاركة في الفاعليات الترويجية للمنتجات والاشتراك فى المعارض الدولية وأيضا توصيل الشركات المصدرة بالمستوردين وتعريفهم بنوعية المنتجات المطلوبة وذلك بالتنسيق مع الهيئات والجهات التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads