رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

ترحيب عمال المناجم لتولي الرئيس السيسي رئاسة النيباد

السبت 18/فبراير/2023 - 04:26 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
اتفاقيه لإقامة مشروع منجمي لنقابتي مصر وزامبيا

رحب مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر لتولي السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الوكالة الإنمائية للاتحاد الأفريقي ( النيباد )

مشددين علي أهمية التعاون المشترك بين النقابات لتنفيذ قرارات الدورة 36 لقمة الاتحاد الأفريقي .

أشاد محمد سماره رئيس النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر إلي هذه النتائج التنموية بدول القارة التي جاءت مواكبه لزيارة وفد نقابة المناجم بدولة زامبيا برئاسة جوزيف تشوي لمصر والتي أسفرت عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك يقضي بإقامة مشروعات استثمارية لتنقيب واستخراج المعادن يعتمد علي الخبرة والعمال  المصرية .


قال جوزيف تشوي أن النقابة حصلت علي موافقة الحكومة في زامبيا للاستثمار في هذا المجال لدعم التحول الاقتصادي لدول القارة وتوفير فرص العمل لابناءها .

وطالبت مذكرة التفاهم بين النقابتين بانضمام النقابات الأفريقية إلي هذه الشراكة للعمل في مجال الثروة المعدنية باعتبار أن القارة تمتلك أعظم المناجم في العالم. 

ووجه الجانبان رسائل إلي اقرأنهم بالدول الإفريقية وخاصة جنوب أفريقيا التي تمتلك الخبرة و بها ثروة منجميه هائلة : لعقد مؤتمر نقابي في النصف الأول من هذا العام لتأسيس المنظمة الإفريقية لعمال المناجم من اجل مساندة القرارات السيادية التي يتخذها الاتحاد الأفريقي والوكالة الإنمائية (النيباد ) التي تتخذ من دولة زامبيا مقرا لها إلي جانب الوكالة الافريقيا  (الكوميسا )    

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads