رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الطحان يثمن جهود الدولة فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية

الإثنين 13/فبراير/2023 - 10:06 م
صدى العرب
طباعة
خالد عرفة
أثنى  المهندس محمد الطحان خبير التصنيع الزراعي والباحث بجامعة الاسكندرية على الإهتمام الكبير من القيادة السياسية بالتوسع الافقى  فى استصلاح الأراضي الصحراوية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية وتقليل الإستيراد من الخارج وتقليل الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج.

وأكد الطحان  مشروع مشروع المليون ونصف المليون فدان و مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي و مشروع الدلتا الجديدة ومشروع توشكى الخير ومشروع تنمية شمال ووسط سيناء ومشروع تنمية الصعيد وغيرها تعد من  المشروعات القومية الزراعية لمواجهة التحديات والمعوقات والمخاطر والتغيرات المناخية العالمية التى تهدد قطاع الزراعة.
              
وأشار خبير التصنيع إن  مشروع مصر للإنتاج الزراعي المقام علي500الف فدان بإمتداد طريق محور الضبعه في الاتجاه الشمالي الغربي من اهم المشروعات الزراعية التي أنشأتها الدولة لتعظيم الفرص الانتاجيه في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي حيث يهدف لتوفير منتجات زراعيه ذات جوده عاليه بأسعار مناسبه للمواطنين وسد الفجوه في السوق المحليه ما بين الانتاج والاستيراد .
واعتبر الخبير ان المشروع يعتبر قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديده لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعيه
يستهدف مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي واصفا إياها انها  تدعم ملف الأمن الغذائي وتساهم فى تخفيض فجوه الاستيراد من السلع الإستراتيجية .
وأضاف الطحان قائلا: ان المشروع يوفر أنشطة  مرتبطة بالزراعة مثل انشطة الثروة الحيوانية والداجنة والتصنيع الزراعي_واقامة مجمعات زراعيه صناعية.
ووصف الباحث بجامعة الاسكندرية مشروع مستقبل مصر انه يعزز من نجاح الدولة المصرية في مراجعة التحديات الطارئه التي تنجب عن التغيرات الإقليمية والعالمية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads