رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الحفناوي: الدولة تعمل على تطوير المنظومة الصحية بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 06:18 م
صدى العرب
طباعة
خالد عرفة
قال الدكتور أحمد الحفناوي أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية بطب المنصورة  إن الدولة تعمل جاهدة  على تطوير المنظومة الصحية بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ مشيرا إلى أن تحقيق التغطية الصحية الشاملة سيشكل تقدما فى بلوغ الغايات الأخرى المتعلقة بالصحة وأهداف التنمية إيمانا بأن الصحة الجيدة تسهم فى بناء أجيال أصحاء قادرين على العمل والعطاء .

وأكد الحفناوي إن الخدمات الطبية تقدم من خلال العديد من القطاعات سواء على المستوى الحكومى الذي يضم وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي  أو من خلال القطاع الخاص  ومنظمات المجتمع المدني .

وأضاف أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية أن التحدى الأكبر يكمن فى كيفية التنسيق بين هذه القطاعات و التى تدخل جميعها فى إطار المنظومة الصحية  مؤكدا أن مصر تمتلك امكانات صحية  هائلة وكوادر طبية مشهود لها بالسمعة الطيبة على المستويبن الإقليمي والعالمي .

واعتبر الحفناوي إن ثمار التنمية فى المنظومة الصحية تمثل فى التطبيق الفعلي لقانون التأمين الصحي الشامل فى محافظتي بورسعيد والإسماعيلية واصفا اياه بأيقونة تطوير المنظومة الصحية  حيث حقق نجاحا كبيرا واثبت كفاءة فى توفير التغطية الصحية والرعاية المتكاملة من خلال تقديم أفضل الخدمات الطبية وفقا لأحدث المعايير العالمية.

واردف أحمد قائلا إن مشروع التأمين الصحي الشامل يأتي ضمن حزمة المبادرات التى أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي يعتبر بداية عهد جديد لتأسيس نظام صحي قوى وفعال لكل فئات المجتمع .

وأشار الحفناوي إلى أن الدولة تعمل باستمرار على تطوير وتأهيل كافة المنشأت الصحية بكل المحافظات المستهدفة لتطبيق المراحل المتتالية لهذه المنظومة إلى جانب تدريب الاطقم الطبية والإدارية مع الأخذ في الاعتبار تحدى نقص الأطباء وظاهرة هجرة الكوادر إلى الخارج و التى تتطلب توفير بيئة عمل جاذبة فى ظل محدودية الإمكانيات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads