رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

عضو التمويل والاستثمار : توجيهات السيسي لدعم الحماية الاجتماعية ضرورة لمجابهة آثار ارتفاع الأسعار العالمية

السبت 21/يناير/2023 - 04:21 م
صدى العرب
طباعة
خالد عرفة
أشادت الدكتورة شيماء القصاص عضو الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار  والخبيرة الاقتصادية  بالتوجيهات المستمرة  للرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة مظلة الرعاية الاجتماعية لمجابهة آثار الموجة التضخمية العالمية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية. 
وقالت عضو الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار   أن الرئيس السيسي قد وجَّه مؤخرا بضم مليون أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"، مما يرفع عدد المستفيدين من البرنامج إلى ٢٠ مليون مواطن على مستوى الجمهورية.
 وأشارت القصاص إلى  أن مخصصات البرنامج قد وصلت إلى ٢٢ مليار جنيه في موازنة ٢٠٢٢/٢٠٢٣. مؤكدة  أن الرئيس قد وجّه منذ فترة بمساعدات استثنائية لصالح ٩ مليون أسرة، لمدة ٦ أشهر، بتكلفة تقدر بمليار جنيه شهرياً، مما يسهم في رفع المعاناة عن محدودي الدخل.
وأوضحت شيماء  أن الآثار التضخمية للحرب الروسية الأوكرانية قد شملت العالم أجمع، حيث بلغت نسبة التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال أعلى مستوى لها منذ ٤٠ عاماً، مسجلة ٩,١٪؜ سنوياً في يونيو ٢٠٢٢ وارتفع سعر جالون البنزين إلى أعلى معدل له تاريخياً، حيث وصل إلى ٥ دولارات وزادت أسعار الكهرباء بمقدار ١٣,٧٪؜ والغاز بمقدار ٢٨٪؜.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads