رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

خبير اقتصادى: أزمة الغذاء وارتفاع الأسعار ستتفاقم في العالم خلال السنوات المقبلة

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 02:19 م
صدى العرب
طباعة
شيماء حتحوت
موجة التضخم اجتاحت معظم دول العالم وتسببت في ارتفاع أسعار السلع الاساسية، وبالذات أسعار الغذاء، وأن بعض دول العالم قد دخلت في نفق مظلم ما يعرف بالتضخم المتسارع بشكل كبير، الذي عادة ما تزيد فيه نسبة التضخم عن النسب المعقولة والمقبولة اقتصادياً، حيث ارتفاع معدلات التضخم إلى تفاقم مشكلة النقص في الغذاء العالمي والإرتباك في سلاسل الإمداد، والذي عادة ما يصاحبه ارتفاع في أسعار السلع والخدمات، وبالأخص  السلع الأساسية .

ويعلق السيد خصر، الخبير الاقتصادى علي هذه الازمة قائلاً في تصريح خاص لـ"صدى العرب" ان أهم السبل لمواجهة أزمات الغذاء المتتالية هو وضع استراتيجية علمية لزيادة  القدرات الإنتاجية والاستمرار فى استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية وضخ مزيد من الاستثمارات الضخمة فيها .
 وتابع: لأن أزمة الغذاء وارتفاع الأسعار ستتفاقم بشكل كبير في العالم كله خلال السنوات المقبلة، مع وضع استراتيجية علمية لتطبيق البحوث التطبيقية في مجال الزراعة في شكل خطط  لزيادة الإنتاج .

 

 واضاف "الخبير الاقتصادى" يجب توفير الدعم الكامل للفلاح بكل الطرق المتاحة، سرعة الإفراج الفوري عن جميع السلع الغذائية الموجودة في المخازن دون شروط، وذلك لإغراق السوق، فالمعادلة الاقتصادية الأساسية للأسعار هي الوفرة أو الندرة .

 

وقال "خضر" انه لا يهم  مدى ارتفاع  سعر صرف الدولار، والاهم  أن تتوافر السلع  فى الأسواق فتنخفض أسعارها مع منع الاحتكار والجشع السائد من قبل التجار ، فعملية المضاربة الآن لن تكون على الدولار، بل على السلع الغذائية فى الفترة المقبلة .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads