رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدوا مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة الرئيس السيسى ينيب الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبد الناصر البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في مصر للعام 2024 رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ ويتابع أعمال تطوير طريق المطار / كمين النبي صالح في أول يوم دراسة بالجامعات وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان الأهلية رئيس الوزراء يزور دير سانت كاترين رئيس الوزراء يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 2024" للمنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره الماليزي علي هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة رسالة هامة من محمود شيكابالا إلي جمهور الزمالك وكيل الأزهر: نحزن ونتألم لما يجري من وحشية وبربرية في فلسطين ولبنان

اقتصاد

هل تسعى الدول الغربية لإنهاء اعتمادها على البطاريات الصينية للسيارات الكهربائية بحلول نهاية العقد؟

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:54 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
أشار تقرير صدر مؤخراً بأن كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا قد يحتاجون إلى إنفاق نحو 160 مليار دولار من النفقات الرأسمالية حتى يتمكنوا من تحقيق الاكتفاء الذاتي من بطاريات السيارات الكهربائية وإنهاء اعتمادهم على البطاريات وقطع الغيار التي تصنعها الصين وتستحوذ الآن على حصة سوقية منها قدرها 75%.

فالسياسات الحمائية والأنواع البديلة للبطاريات التي تعتمد على المعادن التي تستخرج بصورة رئيسية من الصين وزيادة جهود إعادة تدوير البطاريات قد يساعد أيضا في كسر هيمنة الصين على الصناعة.

بالوقت نفسه قد تدخل على الخط شركات كورية جنوبية ، فمع حفز الدعم الحكومي الكبير للشركتين العملاقتين بكوريا الجنوبية (إل جي)  و(إس كي)  للاستثمار في مصانع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة ... فيعتقد أنه من الممكن أن تلجأ شركات التصنيع الكورية الجنوبية لإتخاذ الولايات المتحدة مقرا لها لتستحوذ على حصة سوقية تزيد عن النصف خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، ارتفاعا من 11%. فما أعلنت شركة إل جي كيم أنها ستنشيء مصنعا لأقطاب الكاثود باستثمارات تبلغ ثلاثة مليارات دولار في ولاية تينيسي، الأكبر من نوعه في الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى لا يعتقد الجميع أنه يمكن التفوق على الصين بهذه السهولة، حيث  صرح شريك في شركة استشارات بمجال السيارات الكهربائية لـ"فايننشال تايمز" بإن التقديرات التي تبلغ 160 مليار دولار أقل من المطلوب لتحقيق الهدف المرجو، مضيفا أن الإطار الزمني المحدد عند نهاية 2030 متفائل للغاية وتأثير إعادة تدوير البطاريات مبالغ في تقديره. بالوقت الذى تواجه الولايات المتحدة فه بالفعل نقصا في العمالة وتضخما في الأجور، ما يجعل بطاريات السيارات الكهربائية أكثر تكلفة لإنتاجها، مع زيادة النفقات الرأسمالية لكل وحدة بنحو 78% عن نظيرتها في الصين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads