رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

رئيس شعبة البن: مؤشرات بانخفاض أسعار البن بعد تسجيلها ارتفاع بنسبة 60%

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 10:57 ص
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
صرح مصطفى الشيخ، رئيس شعبة مطاحن وتجار البن بالغرفة التجارية بالإسكندرية، بأن هناك مؤشرات تبشر باقتراب انخفاض أسعار البن، مشيرًا إلى أن الأسعار شهدت ثباتًا منذ ما يقرب من أسبوعين، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ ثلاثة أشهر حين حدوث أزمة الإفراج عن حاويات البن.

واعتبر "الشيخ" ثبات أسعار البن بمثابة انجاز مقارنة بالارتفاع الذي سجلته خلال ثلاثة أشهر ماضية، مضيفًا بأن الأسعار كانت تزيد بمعدل كل ثلاثة أيام إلى أسبوع حتى بلغ إجمالي ارتفاع الأسعار حوالي 60% منذ قبل حدوث الأزمة.

ويتوقع رئيس الشعبة تحرك الأسعار هبوطًا خلال الفترة القادمة، خاصة بعد الإعلان عن إلغاء العمل بالاعتمادات المستندية، دون توقع نسبة انخفاض محددة نظرًا لأنها تخضع لمتغيرات كثيرة.

واستعرض "الشيخ" أسعار البن للكيلو حيث يبلغ سعر البن البرازيلي 200 جنيه، والبن الحبشي 220، و البن الهندي ارابيكا 240 جنيه، والبن الكولومبي 310 جنيه، والتوليفة 160 جنيه.

يذكر بأن أسعار البن قد شهد ارتفاع ملحوظ بعد حدوث أزمة عدم الإفراج عن حاويات البن بالموانئ المصرية، بسبب صعوبة إجراءات الاستيراد عملًا بنظام الاعتمادات المستندية المتبع آنذاك، واعتبار القهوة ضمن السلع الترفيهية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads