رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

تقارير: صندوق الثروة القطري يودع مليار دولار لدى البنك المركزي المصري

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 03:45 م
صدى العرب
طباعة
قام صندوق الثروة السيادية القطري، بإيداع نحو مليار دولار لدى البنك المركزي المصري.

ووفقاً لوكالة بلومبرج الاقتصادية الأمريكية، أنّ صندوق الثروة السيادية القطري أودع مليار دولار لدى البنك المركزي المصري، في الوقت الذي تقترب فيه الدولة الخليجية الغنية بالغاز من صفقة للاستحواذ على حصص حكومية في بعض الشركات الكبرى.

ونقل جهاز قطر للاستثمار الذي تبلغ قيمة الأصول تحت إدارته 445 مليار دولار، الأموال وسط مناقشات بشأن استحواذه على حصص مملوكة للدولة في شركات مصرية، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المحادثات سرية.

ويأتي ذلك بعد أنّ أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر أكتوبر 2022.

وأكد البنك المركزي المصري، أن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، ارتفعت في نهاية شهر أكتوبر بقيمة بلغت 214 مليون دولار بالمقارنة بقيمة الاحتياطي في نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وأكد البنك المركزي المصري، أن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية سجل نحو 33.411 مليار دولار في نهاية أكتوبر 2022، بالمقارنة بنحو 33.197 مليار دولار في نهاية سبتمبر 2022.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads