رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مجموعة بركات الرائدة تُطلق عبوات جديدة قابلة للتحلل الحيوي لكافة منتجاتها

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 11:50 ص
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
أطلقت مجموعة بركات، العلامة التجارية الرائدة لمجموعة متنوعة من المنتجات الطازجة في دولة الإمارات، عبوات قابلة للتحلل الحيوي لمجموعة منتجاتها بالكامل، في خطوة تُجسد نهجها نحو عالم أكثر استدامة.


أصبح مفهوم إعادة التدوير نهجاً سائداً في حياتنا اليومية، ولكن الأرقام العالمية لا زالت تدل على وجود مشكلة حقيقية في تطبيقه، إذ بلغت نسبة المواد البلاستيكية المُعاد تدويرها أقل من 10% على مستوى العالم، والنسبة المتبقية 90% سوف تستغرق ما يقرب من 600 عام لتتحلل، لتترك نفايات سامة (مثل الجسيمات البلاستيكية)، ما يضر بالبيئة وكل ما تحتويه من مخلوقات وحيوانات ونباتات. تنتشر المواد البلاستيكية على نطاق واسع في المحيطات، وتشكل خطراً كبيراً على الكائنات الحية والمنظومة البيئية بشكل كامل.

 

دعماً للجهود العالمية نحو الاستدامة، طرحت مجموعة بركات عبوات جديدة مكونة من مركب عضوي يتحلل أسرع بنسبة 90% في مدافن النفايات مقارنة بالبلاستيك العادي، ويتحلل بنسبة 30% في العام الأول فقط، تاركاً مواد غنية بالمغذيات للتربة، بدلاً من النفايات البلاستيكية غير القابلة على التحلل والمضرة بالبيئة.

 

وبهذه المناسبة صرح راشد محمد العبّار، عضو مجلس إدارة مجموعة بركات: "تُقدم شركتنا منذ تأسيسها منتجات طازجة وصحية تلبي كافة تطلعات المجتمع، والحفاظ على البيئة يندرج ضمن أهم أولويتنا لضمان حياة أفضل لنا وللأجيال القادمة".

 

وأضاف: "أطلقنا العبوات الجديدة المبتكرة، بعد سلسلة من الأبحاث والعمل الدؤوب لطاقم عملنا المتفاني، واليوم نفخر بالوصول إلى نتيجة تدعم البيئة وتتماشى مع المبادرات والمشاريع التي تتبناها دولة الإمارات لتحقيق الاستدامة، وللتخلص من النفايات، واستثمارها بشكل إيجابي".

 

وأردف: "يتمتع أفراد مجتمع دولة الإمارات وعملائنا الكرام بثقافة واسعة حول ضرورة دعم الاستدامة، ويحرصون دائماً على اقتناء مواد صحية وغير مضرة بالبيئة، ومن خلال إطلاق هذه العبوات الجديدة نسعى إلى إحداث فرق إيجابي يعود بالفائدة على التربة والبيئة، في كل مرة يختار فيها عملاؤنا منتجات شركة بركات".

 

تأسست مجموعة بركات عام 1976، لتكون شبكة مصادر دولية للفواكه والخضروات الطازجة بأعلى معايير الجودة من أفضل المزارع في جميع أنحاء العالم، وحققت إنجازات كبيرة لتكون المورد الرئيسي لمجموعة متنوعة من المنتجات الطازجة للمؤسسات من فئة خمس نجوم، وتجار التجزئة من الدرجة الأولى، وشركات تموين الطيران الكبرى في الإمارات. ويأتي اسم مجموعة بركات من كلمة "بركة" باللغة العربية، والتي تعكس فرص التنمية والازدهار في الإمارات، ومسيرة التقدم التي قطعتها المجموعة في الخمسين سنة الماضية، وحرصها الدائم على مواصلة تطوير منتجات طازجة بأفضل المكونات وبأرفع مستويات الجودة، ومع إنتاج عبوات قابلة للتحلل البيولوجي بنسبة 99.9%، تسعى مجموعة بركات رد الجميل للبيئة والطبيعة، المصدر الأساسي للفواكه والخضروات والأغذية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads