رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. البنك الأهلي يمول كريديتKredit بـ 50 مليون جنيه ستيلانتس تنطلق في معرض باريس للسيارات 2024 بخمس إطلالات عالمية وميزات تقنية مبتكرة مع العلامة الصينية "ليب موتور" اللواء أيمن حلمى: حضور الرئيس السيسي حفل التخرج كل عام يرفع الروح المعنوية لرجال الشرطة النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس في زيارة مفاجئة بعد حصولها على العديد من الجوائز الدولية المرموقة في 2024.. شيري تحقق العديد من الإنجازات الكبرى التي عززت دورها كقوة عالمية رائدة في صناعة السيارات اندرايف تحتفل بمناسبة الوصول إلى 5 مليار رحلة منذ انطلاق أعمالها عام 2012 نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بقرية أم سن بالرياض محافظ كفر الشيخ يكرم لاعبي منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية أولمبياد باريس يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب...الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية الوطن

اقتصاد

تراجع أسعار النفط العالمية.. وخام برنت يسجل 94.2 دولاراً للبرميل

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 07:17 م
صدى العرب
طباعة
تراجعت أسعار النفط بالأسواق العالمية، اليوم الثلاثاء، لتواصل بذلك خسائرها التي بلغت حوالي 2% في الجلسة السابقة، إذ أدى ارتفاع الدولار وزيادة الإصابات بفيروس كورونا في الصين إلى مخاوف من تباطؤ الطلب العالمي حسبما ذكر موقع قناة العربية .

وبحلول الساعة 11:16 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.95 دولار، أي 2.07%، إلى 94.2 دولار للبرميل بعد هبوطها 1.73 دولار في الجلسة السابقة.

وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 90.20 دولار للبرميل، لينخفض بذلك 1.97 سنتا، أي 2.16%، بعد تراجعه 1.51 دولار في الجلسة السابقة، وفقا لـ"رويترز".

وارتفع الدولار، اليوم الثلاثاء، في ظل مخاوف تتعلق بارتفاع أسعار الفائدة والتوترات الجيوسياسية التي تزعج المستثمرين.

ويقلل الدولار القوي الطلب على النفط، لأنه يجعله أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وقالت نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، لايل برينارد، أمس الاثنين، إن زيادات أسعار الفائدة حتى الآن بدأت في إبطاء الاقتصاد، لكن العبء الكامل لتشديد السياسة النقدية لن يكون واضحا قبل شهور.

وارتفعت حالات "كوفيد-19" في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلى أعلى مستوياتها منذ أغسطس/ آب.

وكان تحالف أوبك+، قرر الأسبوع الماضي خفض إنتاج النفط المستهدف بمقدار مليوني برميل يوميا، مما زاد من مخاوف تقلص إمدادات النفط.

وستدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي على الخام والمنتجات النفطية الروسية حيز التنفيذ في ديسمبر/كانون الأول وفبراير/شباط على الترتيب، بينما أعطى التكتل الأسبوع الماضي موافقته النهائية على مجموعة جديدة من العقوبات على روسيا، بما في ذلك تحديد سقف لأسعار صادرات النفط الروسية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads