رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. البنك الأهلي يمول كريديتKredit بـ 50 مليون جنيه ستيلانتس تنطلق في معرض باريس للسيارات 2024 بخمس إطلالات عالمية وميزات تقنية مبتكرة مع العلامة الصينية "ليب موتور" اللواء أيمن حلمى: حضور الرئيس السيسي حفل التخرج كل عام يرفع الروح المعنوية لرجال الشرطة النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس في زيارة مفاجئة بعد حصولها على العديد من الجوائز الدولية المرموقة في 2024.. شيري تحقق العديد من الإنجازات الكبرى التي عززت دورها كقوة عالمية رائدة في صناعة السيارات اندرايف تحتفل بمناسبة الوصول إلى 5 مليار رحلة منذ انطلاق أعمالها عام 2012 نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بقرية أم سن بالرياض محافظ كفر الشيخ يكرم لاعبي منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية أولمبياد باريس يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب...الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية الوطن

اقتصاد

«الأسوأ لم يأت بعد».. صندوق النقد يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 06:51 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للاقتصاد العالمي مرة أخرى مع تحذير حاد، قائلا إن "الأسوأ لم يأت بعد، وبالنسبة للكثير من الناس سيشعرون بالركود في عام 2023".

وقال الصندوق، الثلاثاء، إنه يتوقع انخفاض النمود العالمي إلى 2.7% العام المقبل، مع احتمالية بنسبة 25% بأن ينخفض أسفل 2%، وذلك مقارنة بنسبة النمو المتوقعة لهذا العام 3.2%.


يشير رقم 2% المتوقع للعام المقبل إلى انخفاضه عن رؤية صندوق النقد الدولي في يوليو/ تموز الماضي، حيث تأثيرات الحرب الروسية في أوكرانيا والتضخم المرتفع والتباطؤ في الصين.

وقال بيير أوليفييه غورنشاس، كبير الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي: "أكثر من ثلث الاقتصاد العالمي سيتأثر هذا العام أو العام المقبل، بينما الاقتصادات الثلاث الكبرى – الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين – ستواصل التعثر".

يعتقد صندوق النقد الدولي أن التضخم العالمي سوف يصل إلى ذروته هذا العام، بكنه "سيظل مرتفعًا لفترة أطول مما كان متوقعًا في السابق"، حتى بعد عمل البنوك المركزية بقوة للسيطرة عليه.

يتوقع أن يرتفع التضخم من 4.7% في 2021 إلى 8.8% هذا العام. ومن المتوقع بعد ذلك تراجعه 6.5% في عام 2023 و4.1% في عام 2024.

وحذر صندوق النقد الدولي من أن التضخم - الذي وصفه بأنه "التهديد الأكثر إلحاحًا للازدهار الحالي والمستقبلي" - قد يصبح راسخًا.

وقال غورنشاس: "تركز البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم الآن على استعادة استقرار الأسعار، وتسارعت وتيرة التشديد بشكل حاد"، مُشيرًا إلى أن "هناك مخاطر كل من التشديد الناقص والمفرط".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads