رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مجموعة سكودا تطلق حافلة سكودا H'CITY 12 الجديدة التي تعمل بالهيدروجين

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 03:28 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
أطلقت مجموعة سكودا حافلة سكودا H'CITY 12 الجديدة التي تعمل بالهيدروجين، والتى تعتمد على قاعدة E'CITY e-bus و troroleeybus Skoda T'CITY ، اللتان تم إطلاقهما هذا العام.
ومن جانبها قالت تانيا ألتمان - رئيسة حركة الحافلات في مجموعة سكودا: " يعد باص سكودا H'CITY 12 مركبة خالية تماما من الانبعاثات وهي بديل مناسب لحافلات الديزل ، والتي لا تزال مهيمنة للغاية في المدن. فمع هذه المركبة الجديدة ، نتابع عملية التطوير الخاصة بنا ، والتي قدمت بالفعل في عام 2009 أول طراز لحافلة الهيدروجين ، (Škoda TriHyBus ) ، والتي كانت في الخدمة لسنوات عديدة".

هذا وقد تم إطلاق سكودا (إتش سيتي 12 ) مؤخراً في برلين ، والذى جاء بطول 12,020 مم ، وكجزء من حل سكودا لمركبات الطاقة الجديدة كما تقدم إضافة مناسبة إلى مجموعة الحافلات الصديقة للبيئة المناسبة للتشغيل الحضري، كما تصل سعة المقاعد إلى 26 مقعدا بينما يمكن للسيارة استقبال 85 راكبا كحد أقصى.
وتستخدم حافلة سكودا H'CITY 12 خلايا الوقود PEM ( الهيدروجين) كمصدر للطاقة (المخزن في خزانات مثبتة على السقف بسعة 39 كجم) والتى تعمل بتفاعلات الأكسجين ، فيما تقوم البطاريات بتخزين الطاقة المنتجة. ويقدم هذا النوع من نظام الوقود نطاق قيادة يصل إلى 350 كم قبل إعادة التزود بالوقود مرة أخرى ، كما تقول سكودا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads