رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تزامنا مع احتفالات اكتوبر الخميس المقبل.. فرقة المسرح المصري تقدم عروضها ضمن فعاليات معرض الكتاب بنقابة الصحفيين النائب يوسف خطاب: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة تدل علي ثقة جموع المصريين وايمانهم بتضحياتهم التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين المعتمدين بالوزارة ومعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين الداخلية تكشف حقيقة العثور علي أعمال سحر للاعب مؤمن زكريا منتدى الأعمال العُماني ـ التنزاني يبحث تعزيز الشراكات في القطاعات الاقتصادية العاصمة الإدارية توقّع بروتوكول تعاون لتقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة محافظ البحيرة تستقبل وفد المنطقة الأزهرية والأوقاف وتؤكد على دورهم الوطنى في التوعية والتعريف بكافة المشروعات التنموية توزيع أجهزة كهربائية على عدد 10 عرائس.. ومحافظ البحيرة تشيد بدور المجتمع المدني أحمد حلمي: دعوة الرئيس للحوار الوطني بوضع قضايا الأمن القومي على رأس أولوية المناقشات تأكيد على ثقته بالحوار

اقتصاد

قبل العام الدراسي.. تخفيضات تصل إلى 50% على الملابس و10% للأحذية والحقائب.. وشعبة المصنوعات الجلدية تبحث تحقيق الاكتفاء الذاتي

السبت 17/سبتمبر/2022 - 11:51 ص
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
أكد أشرف خليل، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن المرحلة الحالية هي موسم تصفية وبالتالي تشهد أسعار معتدلة ونسب تخفيضات تصل إلى 50%، خاصة وأن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد سمحت بمد فترة الأوكازيون شهر إضافي ليستمر حتى أول أكتوبر المقبل.

 
وأشار "خليل" إلى أن نسب الاقبال على شراء الملابس الجاهزة خلال الفترة الحالية متفاوتة، موضحًا بأنها أصبحت تقتصر على الزي المدرسي بنسبة كبيرة.


ومن ناحية أخرى قال بأن القطاع يشهد نقص في بعض الخامات والاكسسوار المستخدم في عملية التصنيع بالإضافة لبعض قطع غيار الماكينات، مضيفًا بأن التخفيضات التي تم إطلاقها تعتمد على مخزون المنتجات المصنعة سابقًا.

 
وعلى صعيد آخر، صرح أنور ابو الخير، رئيس شعبة المصنوعات الجلدية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن نسب الاقبال على شراء الأحذية والحقائب قبيل دخول المدارس تزداد عادة بنسبة تتراوح من 15 إلى 20%، مشيرًا إلى أن نسب التخفيضات ليست بالنسب الكبيرة بل بالكاد تصل إلى 10%.
 

وأشار "ابو الخير" إلى أن الشعبة حاليًا تعقد عدة اجتماعات احادية لبحث كيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي بالقطاع دون الحاجة إلى استيراد مستلزمات الإنتاج، مضيفًا بأن بعد اتمام عملية البحث سيتم رفع الأمر إلى وزير التجارة والصناعة، مؤكدًا على توافر كافة الامكانيات التي تتيح الوصول إلى حالة الاكتفاء القطاع.

وأوضح بأن الاعتماد الكامل على الموارد والامكانيات الذاتية يؤدي إلى انتعاش السوق وتوفير الاحتياطي النقدي من العملة الصعبة وانخفاض الأسعار بنسبة 50% على الأقل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads