رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تزامنا مع احتفالات اكتوبر الخميس المقبل.. فرقة المسرح المصري تقدم عروضها ضمن فعاليات معرض الكتاب بنقابة الصحفيين النائب يوسف خطاب: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة تدل علي ثقة جموع المصريين وايمانهم بتضحياتهم التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين المعتمدين بالوزارة ومعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين الداخلية تكشف حقيقة العثور علي أعمال سحر للاعب مؤمن زكريا منتدى الأعمال العُماني ـ التنزاني يبحث تعزيز الشراكات في القطاعات الاقتصادية العاصمة الإدارية توقّع بروتوكول تعاون لتقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة محافظ البحيرة تستقبل وفد المنطقة الأزهرية والأوقاف وتؤكد على دورهم الوطنى في التوعية والتعريف بكافة المشروعات التنموية توزيع أجهزة كهربائية على عدد 10 عرائس.. ومحافظ البحيرة تشيد بدور المجتمع المدني أحمد حلمي: دعوة الرئيس للحوار الوطني بوضع قضايا الأمن القومي على رأس أولوية المناقشات تأكيد على ثقته بالحوار

اقتصاد

غنيم: المشروعات القومية دفعت الاقتصاد المصري وقللت البطالة واستكمالها ضرورة وطنية

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 04:56 م
صدى العرب
طباعة
خالد عرفة
أوضح الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير المصرفي والقانوني، أن مصر أنفقت أكثر من ٨ تريليون جنيه على برنامج المشروعات القومية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي سدة الحكم. وقال غنيم في لقاء تليفزيوني ببرنامج "الاقتصاد والناس"، تقديم الإعلامي محمد البيطار، على شاشة القناة الثانية، أن جزءاً هاما.
 من ذلك الإنفاق جاء عن طريق الخاص والعائلي والاستثمار الأجنبي، مدللاً على ذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تكلفت مرحلتها الأولى ٨٠٠ مليار جنيه، لم تتحمل الدولة منها شيئاً وإنما جاء تمويلها عن طريق حصيلة شراء الأراضي والعقارات. وأضاف غنيم أن نسبة البطالة كانت ١٢,٥٪؜ في ٢٠١٦ وبلغت الآن ٧,٢٪؜، مما يعني أنه بالنسبة لقوة العمل البالغة ٣٠ مليون نسمة، فقد وفرت تلك المشروعات وظائف جديدة لحوالي ١,٦ مليون مواطن. 
وأكد غنيم على ضرورة استكمال تلك المشروعات بأقصى سرعة حتى تستطيع مصر أن تجني ثمار عوائدها، ضارباً المثل بفترة حرب الاستنزاف (١٩٦٧-١٩٧٠)، حيث لم تشغل المعركة العسكرية مصر عن استكمال إنشاء محطة كهرباء السد العالي ومجمع الألومنيوم وبلغ الإنتاج الزراعي، بالذات في محصول القطن ذروته عام ١٩٧٠.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads