رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تزامنا مع احتفالات اكتوبر الخميس المقبل.. فرقة المسرح المصري تقدم عروضها ضمن فعاليات معرض الكتاب بنقابة الصحفيين النائب يوسف خطاب: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة تدل علي ثقة جموع المصريين وايمانهم بتضحياتهم التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين المعتمدين بالوزارة ومعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين الداخلية تكشف حقيقة العثور علي أعمال سحر للاعب مؤمن زكريا منتدى الأعمال العُماني ـ التنزاني يبحث تعزيز الشراكات في القطاعات الاقتصادية العاصمة الإدارية توقّع بروتوكول تعاون لتقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة محافظ البحيرة تستقبل وفد المنطقة الأزهرية والأوقاف وتؤكد على دورهم الوطنى في التوعية والتعريف بكافة المشروعات التنموية توزيع أجهزة كهربائية على عدد 10 عرائس.. ومحافظ البحيرة تشيد بدور المجتمع المدني أحمد حلمي: دعوة الرئيس للحوار الوطني بوضع قضايا الأمن القومي على رأس أولوية المناقشات تأكيد على ثقته بالحوار

اقتصاد

100 مليار جنيه استثمارات.. الزراعة: مصر على أعتاب الاكتفاء الذاتي بقطاع الدواجن

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 07:09 م
صدى العرب
طباعة
قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن حجم الاستثمار بقطاع الدواجن تخطى 100 مليار جنيه، ومصر على أعتاب تحقيق الاكتفاء الذاتي من دواجن التسمين.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مصر اتخذت إجراءات للوصول لهذا القدر من إنتاجية الدواجن تمثلت أبرزها في مراعاة الاشتراطات البيطرية عند بناء المزارع.

وتابع أن هناك 13 موقعًا مخططًا بالظهير الصحراوي لتربية الدواجن للقطاع الخاص، وبعض هذه المواقع ضخت إنتاجها في الأسواق خلال الفترة الماضية؛ الأمر الذي ساهم في زيادة الإنتاجية، لافتًا إلى أن مصر كانت ممنوعة من تصدير الدواجن لمدة 15 عامًا؛ وبعد ذلك بدأت في تصدير بيض المائدة أو الدواجن التي تُمثل فائضًا عن الحاجة المحلية.

وأوضح أن الدولة قدمت حوافز لصغار مربي الدواجن؛ لتشجيعهم على الاستثمار في هذا القطاع، لافتًا إلى أنه تم تحويل نظام عنابرهم لنظام التربية المغلق، و95% من تربية الدواجن يتحملها القطاع الخاص، مشددًا على أن مصر تسعى للوصول لمرحلة التصدير بعد الاكتفاء الذاتي.

وأكد أن مصر لديها اكتفاءً ذاتيًا في أعلاف الدواجن، لافتًا إلى أن المشروع القومي للحوم البتلو هدفه منع ذبح الحيوان أقل من 100 كيلو جرام؛ وفق ضوابط وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحيوانية من الإهدار، مشيرًا إلى أن مصر وصلت للاكتفاء الذاتي من ألبان الشرب؛ ونقوم بتصدير الفائض للخارج.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads