رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

غنيم: التصدير قضية حياة.. والبطالة انخفضت بمقدار 5%؜ في عهد السيسى

الخميس 28/يوليو/2022 - 06:35 م
صدى العرب
طباعة
خالد عرفة
أشاد الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير المصرفي والقانوني بالزيادة التي شهدتها الصادرات المصرية في الأربعة أشهر الأولى من عام ٢٠٢٢، حيث بلغت ١٩ مليار دولار، مقارنة بمبلغ ١٢,٩ مليار دولار بنفس الفترة من عام ٢٠٢١.
 وقال غنيم في لقاء تليفزيوني ببرنامج "ملفات"، على شاشة "النيل للأخبار" أن القيادة السياسية تولي اهتماماً خاصاً لقضية التصدير، تجلى في الهدف الطموح الذي حددته للصادرات المصرية، للوصول إلى ١٠٠ مليار دولار في العام الواحد. 
ونوَّه غنيم إلى أن معدل البطالة قد انخفض من ١٢,٥٪؜ في العام ٢٠١٤، عندما تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي زمام السلطة، إلى ٧,٢٪؜ حالياً. وأوضح غنيم أن هذا التحسن بالنسبة لقوة العمل والبالغة ٣٠ مليون مواطن، يعني أن حوالي ١,٥ مليون مواطن قد تم استيعابهم في سوق العمل.
 وعزا غنيم هذ المعدل إلى برنامج المشروعات القومية الطموح الذي تدفع به الرئاسة بقوة. وأردف غنيم أن الوقت قد حان ليستوعب مجتمع الأعمال كل الأيدي العاملة القادرة على الإنتاج، مضيفاً أن التصدير قد أضحى قضية حياة، لزيادة التشغيل وتوفير العملة الأجنبية لدفع عملية التنمية.

ومن ناحية أخرى، فقد أوضح إنفوجراف لمجلس الوزراء أن الصادرات المصرية قد وصلت لمستوى قياسي في ٢٠٢١، حيث بلغت ٣٠ مليار دولار، كما تحسن عجز الميزان التجاري من ٤٦ مليار دولار في العام ٢٠١٤ إلى ٤٠ مليار دولار في العام ٢٠٢١.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads