رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

وكيل صحه البحيرة يجتمع بمديري الإدارات الصحية ومسئولي الرعاية الأساسية

الإثنين 18/يوليو/2022 - 08:18 م
صدى العرب
طباعة
البحيرة - عصام النجار

عقد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره، الدكتور  حموده الجزار وكيل المديرية ،اليوم الاثنين اجتماعا بمديري الإدارات الصحية بالمحافظة مع الادارات الفنية بالمديرية،وذلك بحضور الدكتورة هاله بطيشه مدير عام الشئون الوقائية بالمديرية. 


وأكد وكيل الوزارة خلال الإجتماع على أن مراكز الرعاية الصحية الأساسية ، لها دور أساسي في غاية الاهمية في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية، من التعامل مع حالات الطوارئ والحالات العاجلة، واجراء الجراحات البسيطة، وخدمات الأطفال كالتطعيمات ، ومتابعة النمو والتطور، وخدمات مقدمة للمرأة ، من متابعة للحمل والولادة الطبيعية وتنظيم الأسرة ، والصحة الإنجابية.  بالإضافة إلى الخدمات الدوائية. 

وأشار جميعة، أن هذه المراكز تقدم خدمات الصحة العامة كمقاومة الأمراض المعدية ، وخدمات مكاتب الصحة من تسجيل للمواليد والوفيات والترصد، والتثقيف الصحى ، وخدمات الأسنان ، الوقائية منها والعلاجية، وخدمات الأشعة التشخيصية ، والسونار  ، والتحاليل  .

كذلك ناقش وكيل وزارة الصحة مع السادة مديري الإدارات  معوقات العمل بالإدارات الصحية ، والحلول المقترحة للتعامل مع هذه المعوقات، وتم مناقشة توزيع الأطباء البشريين المكلفين الجدد لتغطية كافة الوحدات .


بالإضافة لمناقشة أهمية تنشيط التطعيم بلقاح الكورونا وخاصة الجرعات التنشيطية الثالثة والرابعة ، لرفع المناعة المجتمعية ، عن طريق تكثيف حملات التطعيم ، وحملات طَرْق الأبواب وعمل قوافل خاصة بالقرى عالية الكثافة السكانية والتعاون مع كافة الهيئات والمجتمع المدنى من أجل الوصول لأكبر عدد من الناس .

فيما أكد الدكتور حموده الجزار على أهمية تكثيف المرور الإشرافى من المديرية على وحدات الرعاية الأساسية ، وشدد سيادته علي المرور المفاجئ والدوري علي جميع الوحدات لمتابعة الإنضباط الإداري والتأكد من حُسن سير العمل بها ، وعدم التهاون في حساب المقصرين.  ومتابعة نشاط الوحدات وتوفير المستلزمات اللازمة للعمل ، وتذليل أي عقبات قد تواجههم ، وتلافى أي ملاحظات أثناء المرور ، والتدريب على رأس العمل .

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر