رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

أبو عوف تكشف مستجدات الطرح بالبورصة.. وخطط التوسع الخليجي

الخميس 21/أبريل/2022 - 12:12 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق
أرجع أحمد أبو عوف رئيس مجلس إدارة شركة عوف مصر "أبو عوف"، المتخصصة في المجال الغذائي، تأجيل طرح 49% من أسهمها في البورصة بقيمة متوقعة 2.5 مليار جنيه إلى النصف الثاني من عام 2022، لتقلبات أسواق المال الحالية ورفع أسعار الفائدة.


ويرى أن الوقت الحالي "ليس الأفضل للطرح لذلك سنؤجل للربع الثالث على الأقل، انتهينا من تأثيرات وباء كورونا لنجد الحرب الروسية -الأوكرانية، ثم رفع الفائدة الأمريكية وما تبعه من سحب المستثمرين لأموالهم من الأسواق الناشئة والذهاب بها إلى أمريكا".


كانت الشركة تستهدف طرح أسهمها في الربع الثاني من هذا العام، تقوم هيرميس بدور المستشار المالي لطرح الشركة في بورصة مصر.


قال أبو عوف إن شركته تعتزم دخول السوق الإماراتية بإفتتاح أول فرع لها نهاية شهر رمضان الحالي على أن تصل بفروعها إلى 5 أفرع قبل نهاية 2022، في دبي والشارقة، كما  ستتواجد بالسوق السعودية مطلع العام المقبل.


وأشار إلي أن الإمارات ستكون بوابة الشركة لدخول باقي الأسواق الخليجية تباعا وفقط لخططها المستقبلية.


وأوضح أن عدد الفروع الحالي بلغ نحو 200 فرعا من خلال تواجدها في 16 محافظة وتسعى لإضافة 30 فرعا العام المقبل،وأن تغطي مصر بأكملها خلال عامين.


وأكد أن  "أبو عوف" استحوذت هذا الاسبوع على 54% من شركة مخبوزات محلية في محافظة بورسعيد، فيما تعتزم رفع حصتها إلى 75% من تلك الشركة التي تبغ قيمتها 85 مليون جنيه.


وأضاف أن مبيعات الشركة ،  بلغت 980 مليون جنيه في عام 2021، متوقعا أن ترتفع إلى نحو 1.5 مليار جنيه هذا العام في مصر فقط دون احتساب مبيعات الفروع الجديدة المزمعة في الإمارات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads