رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"النصر" تتفق مع شريك صيني جديد لإنتاج السيارات الكهربائية محليا

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 01:25 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
توقع شركة النصر للسيارات المملوكة للدولة الأسبوع المقبل عقودا مع شركة صينية لتجميع السيارات الكهربائية محليا، وفق ما صرح به الرئيس التنفيذي للشركة - هاني الخولي ، دون أن يفصح عن هوية الشركة.
 
وقال الخولي إن الاتفاق المنتظر توقيعه مع الشريك الجديد سيكون "مختلفا تماما" عن الاتفاقية السابقة مع شركة دونج فينج الصينية. هذا، وقد دخلت الحكومة مفاوضات مع عدد من الشركات لتحل إحداها محل دونج فينج، التي تعثرت المباحثات معها في نوفمبر الماضي بسبب خلاف حول سعر المكون المستورد.

الشريك الجديد لن يساعد في عملية تجميع السيارات أو يضخ استثمارات في المشروع، لكنه سيوفر بدلا من ذلك تكنولوجيا التصنيع للجانب المصري، وفق ما قاله الخولي دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل. وذكر أن الحكومة تجري حاليا محادثات مع شركة أخرى من القطاع الخاص لتجميع السيارات بالتعاون مع شركة النصر، دون الخوض في التفاصيل.

كانت قد شملت الخطة السابقة تخصيص الشركة الصينية 12 مليون دولار لتجميع السيارات الكهربائية مع شركة النصر، ضمن خطة قيمتها 60 مليون دولار. وكان من المفترض أيضا أن تعمل الشركة على إعادة تأهيل أحد مصانع شركة النصر عن طريق إحدى شركاتها التابعة ، وبالوقت نفسه سبق أن أعلنت شركتا النصر للسيارات الوطنية للسيارات (ناتكو)  تأسيس أول شركة لبيع وتوزيع السيارات الكهربائية في البلاد، والتي ستكون الموزع والبائع الوحيد لسيارات النصر الكهربائية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads