رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بـ 2021 لامبورجيني تحقق أفضل عاما لها على الإطلاق من حيث المبيعات ومعدل الدوران والربحية

الإثنين 04/أبريل/2022 - 03:43 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
اختتمت أوتوموبيلي لامبورجيني السنة المالية 2021 بأفضل النتائج على الإطلاق من حيث المبيعات والمبيعات والربحية، مؤكدة استراتيجية قوية ورابحة.
وعلق ستيفان وينكلمان - رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي لامبورجيني قائلا: حققت لامبورجيني نتائج تجارية ومالية ممتازة، هي الأفضل في تاريخها، والتي تمنح الشركة الصلابة اللازمة للتنقل في فترة جديدة من عدم اليقين مثل الفترة الحالية ، كما نشعر بحزن عميق لما يحدث في أوكرانيا ونأمل في وضع حد سريع للأعمال العدائية باسم القيم الديمقراطية".
هذا ، وقد وصل حجم التداول إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1.95 مليار يورو ، بزيادة قدرها 19٪ عن عام 2020. حيث أدت الإدارة الفعالة المدعومة بإطلاق نماذج جديدة إلى دفع الأرباح التشغيلية إلى مستوى لم يسبق له مثيل من قبل. كما ارتفع الهامش التشغيلي بأكثر من الضعف مقارنة بعام 2018 ووصل إلى 20.2٪، وهو مستوى ربحية يتماشى مع صناعة الرفاهية. ويترجم هذا الأداء الممتاز إلى دخل تشغيلي قدره 393 مليون يورو، بزيادة هائلة بلغت 49٪ مقارنة بعام 2020 (264 مليون يورو). وكجزء من خطة استراتيجية طموحة لتضمين أعلى استثمار في تاريخ الشركة (1.8 مليار يورو على مدى السنوات الخمس المقبلة ، بتمويل ذاتي بالكامل) ، تضع لامبورجيني نصب عينيها هدفا ماليا أكثر تحديا للسنوات القادمة: رفع ربحيتها إلى ما بين 22٪ و 25٪.

كما كان عام 2021 أفضل عام على الإطلاق على المستوى التجاري، حيث تم تسليم 8,405 سيارة على مستوى العالم (+13٪ ) مقارنة بعام 2020). وبشكل عام، نمت المناطق الكلية الثلاث التي يمكن العثور فيها على لامبورجيني بأرقام مزدوجة: أمريكا (+14٪)، وآسيا والمحيط الهادئ (+14٪)، وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، +12٪)، حيث يتم تقسيم 34٪ و 27٪ و 39٪ من الأحجام العالمية، على التوالي، بالتساوي. 

وإلى جانب هذه النتائج الإيجابية، أرادت لامبورجيني إعطاء علامة ملموسة على الدعم للسكان الأوكرانيين المتضررين من الأحداث المأساوية الأخيرة. ورتبت الشركة للتبرع بمبلغ 500,000 يورو للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي تعمل في أوكرانيا منذ عام 2014. وترافقت لفتة التضامن هذه مع قرار تعليق الأعمال التجارية في روسيا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads