رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بتقرير آميك عن فبراير 2022.. مبيعات سيارات الركوب ترتفع بأكثر من 20%

الأحد 03/أبريل/2022 - 09:55 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
ارتفعت مبيعات سيارات الركوب (الملاكي) بأكثر من 20% على أساس سنوي في فبراير، وفقا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات المصري (أميك)، التي أظهرت بيع نحو19.7 ألف وحدة خلال الشهر، ارتفاعا من 16.3 ألف وحدة في الفترة ذاتها من العام الماضي....
هذا ، وقد ارتفعت إجمالي مبيعات السيارات: بشكل عام، باع تجار السيارات 25.6 ألف سيارة خلال الشهر، بزيادة 15% على أساس سنوي ، فيما سجلت مبيعات الشاحنات إرتفا أيضا بأكثر من 11% على أساس سنوي إلى 4200 ألف شاحنة... بينما واصلت مبيعات الأتوبيسات انخفاضها، حيث جرى بيع نحو 1600 أتوبيس في فبراير، بانخفاض أكثر من 20% على أساس سنوي.
وعلى الرغم مما قاله مطلعون على الصناعة ، من أن نقص قطع الغيار، وارتفاع التضخم، وتعطيل الإنتاج المحلي سيضر بالصناعة. وكان العام الماضي قد شهد تجاهل القطاع لأزمة نقص الرقائق العالمية بعدما دفع الطلب القوي المبيعات إلى أعلى مستوياتها منذ تعويم الجنيه في 201، ولم يظهر بعد تأثير الحرب في أوكرانيا على الصناعة - بما في ذلك ارتفاع الأسعار، والمزيد من اضطرابات الإمدادات، وانخفاض قيمة الجنيه.
وكانت أسعار السيارات في ارتفاع إلى أن فرضت الحكومة سقفا لها: اعتبارا من الأسبوع الماضي، أصبح تجار السيارات غير قادرين الآن على تجاوز الأسعار الرسمية المعلنة والمشار إليها في فاتورة السيارة. وسيواجه الموزعون الذين يبيعون بأسعار أعلى من المحددة مسبقا غرامات تصل إلى مليوني جنيه. ورفع العديد من التجار أسعار السيارات أو رفضوا البيع على الإطلاق، بعد انخفاض قيمة الجنيه. ولم تتضح بعد المدة المحددة لسريان الإجراءات الجديدة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads