رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"درايف" التابعة لجي بي أوتو تحصل على رخصة التمويل الاستهلاكي

الأحد 11/يوليو/2021 - 10:00 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
أعلنت جي بي أوتو عن الحصول على موافقة نهائية من هيئة الرقابة المالية على إضافة نشاط التمويل الاستهلاكي إلى تابعتها شركة درايف للتخصيم، بحسب بيان عن الشركة (بي دي إف). وستتيح الموافقة لشركة درايف توسيع أنشطتها لتشمل قطاعات أخرى إلى جانب قروض السيارات. كانت شركة درايف تلقت موافقة أولية من الهيئة لإطلاق أنشطة التمويل الاستهلاكي في عام 2020.

واستحوذت درايف على نصيب الأسد من سوق التخصيم بمصر خلال شهر فبراير، بعدما رفعت حصتها السوقية إلى حوالي 22% بحجم أوراق مالية قامت بتخصيمها وصلت 254 مليون جنيه. وانخفضت حصة الشركة السوقية في مايو الماضي إلى 6.3% على الرغم من ارتفاع حجم الأوراق المالية التي قامت بتخصيمها إلى 280.6 مليون جنيه.

ومن المعلوم أنه قد كانت شركة كونتكت التابعة لثروة كابيتال وشركة أمان التابعة لراية القابضة من أوائل الشركات التي حصلت على ترخيص مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر، عقب إقرار قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي في 2020. ومن بين شركات التمويل الاستهلاكي الأخرى التي تقدمت بطلب للحصول على التراخيص شركة فاليو التابعة المجموعة المالية هيرميس وبريميوم كارد و"سهولة" التابعة لسي آي كابيتال. حصلت 25 شركة على رخصة تقديم خدمات التمويل الاستهلاكي، طبقا لنائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إسلام عزام.

وحصلت خدمات التمويل الاستهلاكي الأسبوع الماضي على إعفاء من ضريبة القيمة المضافة، بموجب اتفاقية بين هيئة الرقابة المالية ومصلحة الضرائب، تهدف إلى منح مزاولي التمويل الاستهلاكي نفس المعاملة الضريبية الممنوحة لمقدمي الخدمات المالية غير المصرفية الأخرى والتي تشمل شركات التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم والتوريق الخاضعة لرقابة الهيئة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads