رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
كيان إرادة شباب مصر بالبحيرة ينظم فعالية عن الإسعافات الأولية «الليثي للسيارات» تفتتح أحدث صالة عرض لعلامة بايك بـ«القطامية» مصدر أمني ينفي انقطاع التيار الكهربائي عن عنبر بمراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات كشف حقيقة إدعاء فتاه بالقبض على شقيقها دون وجه حق بالإسكندرية أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى الجمهورية بمسابقة التميز التنظيمي للعام الثاني على التوالي.. انطلاق «مدرسة السعادة» تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا مع نواب المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات لمتابعة مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح علي مخلفات البناء "فوربس الشرق الأوسط" تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024 تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا انقطاع المياه عن عدة مناطق بمصر القديمة ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء

محافظات

محافظ القليوبية يتابع موقف المتغيرات المكانية وتعويضات الطريق الدائري

السبت 05/يونيو/2021 - 11:22 ص
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم
تابع اللواء عبد الحميد الهجان،محافظ القليوبية ، أعمال اللجان والأمانات الفنية المشكلة للبت في طلبات التصالح بمخالفات البناء، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وأعضاء اللجان و الأمانات الفنية والحماية المدنية ومديري عدد من الإدارات المعنية بالديوان العام.

واستعرض الاجتماع آخر المستجدات بملف التصالح في مخالفات البناء، والإجراءات المتخذة بمعرفة اللجان و الأمانات الفنية، حيث تلقت المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية عدد 245269 طلب ممن سددوا قيمة جدية التصالح حتى ٣١ مارس ٢٠٢١. 

هذا وقد بحث الهجان جميع المحاور المُتعلقة بذلك الملف، والمعوقات التي تواجه الأمانات واللجان الفنية بالمراكز والمدن ، وسُبل تذليلها، إذ شدد على العمل طبقاً لمنهجية محددة للانتهاء من إجراءات فحص الملفات المقدمة والتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات اللازمة وفقاً لأحكام قانون التصالح و اشتراطات السلامة والحماية المدنية وطلاء واجهات المباني ، مؤكدا على الإسراع في معدلات العمل بذلك الملف الحيوي الذي توليه الدولة اهتمامًا كبيرًا لتقنين أوضاع مخالفات البناء و التيسير على المواطنين.

وفي هذا السياق، أكد محافظ القليوبية إلى أنه يتم متابعة منظومة العمل أولاً بأول للوقوف على معدلات الإنجاز بهذا الملف، لافتا إلى أنه سيتم التواصل مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى لسرعة اعتماد الأحوزة العمرانية لتوابع القرى من عزب و تجمعات وكتل سكنية قريبة ومتاخمة لبحث موقف التصالح في مخالفات البناء في تلك المناطق.

واستعرض المحافظ عدد من الملفات الخاصة بمنظومة المتغيرات المكانية ، ومستجدات الأعمال بالإدارة وعرض التقارير الخاصة بأعمال منظومة المتغيرات المكانية ، وذلك فى إطار الطفرة الرقمية التي تشهدها البلاد . إذ بلغت نسبة الإنجاز ما يقرب من 87% وقد شدد المحافظ على سرعة إنهاء الرد وعمل المعاينات اللازمة.

كما استعرض موقف التعويضات الخاصة بالطريق الدائري والعمل على سرعة إنهاء الإجراءات ودفع أعمال لجنة المساحة لسرعة الانتهاء من أعمال الرفع المساحي وصرف التعويضات المستحقة للمواطنين .

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر