رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

هل ترى خطة "الإنتاج الحربي" و"جيلي" الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية النور؟

الإثنين 25/يناير/2021 - 12:17 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
من المتوقع الإعلان الأربعاء المقبل عن إطلاق مشروع مشترك بين شركة بوابة مصر للعالم، إحدى شركات صندوق تحيا مصر وشركات عالمية لتصنيع السيارات الكهربائية وطرحها بالسوق المصرية، ولكن الهيئة القومية للإنتاج الحربي كانت وقعت في 2019 مذكرة تفاهم مع شركة جيلي الصينية، لتجميع السيارات الكهربائية بالسوق المحلية. ومن المقرر أن تنتج السيارات عبر خطوط إنتاج مصنع 999 الحربي وبالتعاون مع وزارة الداخلية لتيسير إصدار التراخيص، ونقابة المهندسين لإنشاء مراكز لتدريب المهندسين والفنيين على السيارات الكهربائية.

مواصفات السيارة: كل ما نعرفه حتى الآن هو أن تلك السيارات الكهربائية ستكون بمكون محلي 45% وستقدم بسعر منخفض خلال حفل الإطلاق.

انطلاقة بأقصى سرعة نحو المستقبل الكهربائي: 

ويأتي الإعلان عن إطلاق المشروع عقب الإعلان عن توقيع شركة النصر للسيارات المملوكة للدولة عقدين مع شركة دونج فينج الصينية في وقت سابق من الشهر الحالي لتجميع السيارات الكهربائية محليا. ويأتي هذا أيضا في الوقت الذي تواصل فيه الدولة تجهيز البنية التحتية الضرورية للتوسع في تصنيع السيارات الكهربائية، والتي تشمل خطة الحكومة لإنشاء 3 آلاف نقطة شحن للسيارات الكهربائية خلال 3 سنوات. وكانت الهيئة القومية للإنتاج الحربي وقعت أيضا مذكرة تفاهم العام الماضي مع شركة إس إس أي الصينية وماراثون الدولية المحدودة للتكنولوجيا لإنشاء مصنع لإنتاج محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads