رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

إنخفاض الأسعار والـ"فائدة" والـ"دولار".. عوامل ضربت أرباح "أبوقير"

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 07:19 م
صدى العرب
طباعة
محمد غراب
أظهرت المؤشرات المالية لـ"أبو قير للأسمدة"، تراجع أرباحها بنسبة 8.6 % خلال فترة الربع الأول من العام المالى الجارى ، وذلك على أساس سنوي.

وذكر بيان صادر وموجه اليوم للبورصة المصرية، أنها سجلت صافي أرباح بلغت 686.55 مليون جنيه فى الفترة منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، وذلك مقابل أرباح بلغت  751.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالى الماضى .

كما تراجعت مبيعات الشركة الربع المذكور إلى 1.74 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.98 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام المالى السابق.

وأرجعت "أبو قير" تراجع أرباحها إلى  ثلاثة عوامل كان على رأسها الإنخفاض في المتوسط العام لأسعار البيع بالسوق المحلي والعالمي بنسبة 11.5 % نتيجة إنتشار فيروس "كورونا المستجد" ، بالإضافة إلى إنخفاض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بنسبة 4 %، مما أدى إلى إنخفاض إيرادات الشركة حيث تصدر 50 % من إنتاجها إلى السوق العالمي، ويأتى السبب الثالث ناتجا عن خفض سعر الفائدة في البنوك بواقع 350 نقطة، ما أثر سلباً على عوائد الشركة من إستثماراتها النقدية وبالتالي تراجع أرباحها.

جديرا بالذكر أن "أبو قير للأسمدة" حققت صافي أرباح بلغت 2.69 مليار جنيه فى العام المالى المنتهى فى يونيو 2020، مقابل 3.16 مليار جنيه أرباحا خلال العام المالى السابق له.

وتراجعت الإيرادات لتسجل 7.88 مليار جنيه فى العام المالى 2020/2019 ، مقارنة بإيرادات بلغت 8.58 مليار جنيه خلال العام  المالى 2019/2018.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads