رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

نائب رئيس شعبة المصدرين: المنتدي المصري العراقي يفتح صفحة جديدة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 02:54 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
أكد المهندس عبدالسميع الاتربي  نائب رئيس شعبة المصدرين بالغرفة التجارية بالقاهرة ان زيارة  الدكتور مصطفي مدبولي إلى العراق ومشاركته في  بمنتدى الاعمال المصرى العراقى فتح مجالات جديدة للتعاون في كافة المجالات .

وأشار إلى أن مشاركة مصر بوفد  ضم وزراء الكهرباء والبترول والقوى العاملة والتعاون الدولي والصحة والإسكان والنقل والطيران المدني والتجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، إضافة لآخرين من المسؤولين الحكوميين و 83 رجل اعمال من كافة القطاعات وعلي رأسهم رئيس اتحاد الغرف التجارية ابراهيم العربي  يؤكد جدية مصر في فتح آفاق جديدة فى العلاقات بين البلدين
 
وتابع  أن «مصر والعراق يمتلكان إمكانات إنتاجية وتصديرية كبيرة، ويجب مضاعفة استثمارها لزيادة حجم وقيمة التجارة البينية، بالإضافة إلى العمل معا لإزالة كل العوائق أمام انسياب البضائع بين البلدين».

وتضمنت الاتفاقيات التي تم توقيعها مجالات «البترول والثروة المعدنية»، ومذكرة تفاهم للتعاون والتدريب وتبادل الخبرات في مجال العدل والقضاء، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الموارد المائية والري، وأخرى بين «سوق العراق للأوراق المالية» و«البورصة المصرية».

وفي مجال النقل والإسكان، وقع مسؤولو البلدين مذكرتي تفاهم في «مجال الطرق والجسور»، و«مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإسكان والتشييد»، كما وقعت مصر والعراق مذكرة تفاهم في مجال الاستثمار، وبروتوكول تعاون مشترك بين اتحاد الصناعات العراقي ونظيره المصري.


أكد   الاتربي الي  أن  رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أشاد ، بـ«الطفرة التي حدثت بمصر في عدد من القطاعات، وعلى رأسها الكهرباء والطرق والإسكان»، مشيرا إلى «إمكانية التعاون بين البلدين في هذه الملفات».

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads