رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

1.2 مليار جنيه تكلفة الخطة الاستثمارية لجهاز بنى سويف الجديدة خلال العامين الجارى والمقبل

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 04:58 م
صدى العرب
طباعة
كتب - حمادة عبد العزيز
كشف المهندس أشرف عبد الرحمن رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة عن تخصيص مبلغ ٣٩٢ مليون جنيه لميزانية الجهاز من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،موضحا أن هذا المبلغ مرشح للزيادة ليصل إلى نصف مليار جنيه حيث من المتوقع تنفيد مشروعات بنية تحتية ومرافق بحوالى مليار و٢٠٠ مليون جنيه خلال العامين الجارى والمقبل.

وقال رئيس الجهاز فى تصريحات خاصة لجريدة السوق العربية بصدد الاستعداد لترفيق مساحة ٣٤٠٠ فدان لانشاء ٥ أحياء سكنية وعمرانية وذلك فى اطار الخطة السنوية التى يعدها الجهاز لتطوير وتنمية المدينة، لافتا إلى طرح الجهاز ٢٥ فدانا للاسكان المتوسط وتنقيذ حوالى ١٦٠٠ شقة بمساحات مختلفة تبدأ من ٩٠ مترا إلى ١١٠ أمتار.

وأضاف المسئول الأول بالجهاز انه جار العمل على الرفع المساحى للارض وبانتظار التصميم وآلية التنفيذ التى ربما يصدر بها قرار من مجلس من مجلس الوزراء او بقرار مباشر من هيئة المجتمعات العمرانية. واشار عبد الرحمن إلى انتهاء الجهاز من تسليم وحدات الاسكان الاجتماعى بالمدينة إلى مستحقيها ومتبقى ٥٠٠ شقة سوف يتم طرحها من خلال صندوق التمويل العقارى التابع لوزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة. ونوه المهندس أشرف عبد الرحمن إلى اقبال أهالى محافظة بنى سويف على أراضى الاسكان الاجتماعى ٢٠٩ و٢٧٩ مترا والتى تطرح عبر آلية القرعة العلنية وان هناك ضعفا فى الاقبال على الشقق المتوسطة والفاخرة حيث الطبيعة الريفية والتى تفضل امتلاك المبنى بالكامل.

واعلن رئيس الجهاز عن تلقيه حوالى ٩٥ طلبا للتصالح على مخالفات المبانى وفقا لقانون التصالح على مخالفات البناء،مؤكدا أن جميع مخالفات بسيطة وتتنوع بين مخالفات متعلقة بغلق بعض السكان للبلكونات أو بناء غرفة اصافية على اسطح المنازل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads