رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد. وكيل وزارة الصحة بسوهاج يستقبل مدير مركز القلب والجهاز الهضمي ونائبه متابعة تنفيذ حملات إزالة التعديات ضمن الموجة الـ 24 بنطاق 5 مراكز بالبحيرة بمشاركة ١٣٠٠ طالب..كلية الحاسبات بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن تعزيز دور الطالب المصري في المجتمع "ضمن فعاليات بداية" علوم سوهاج تدشين مبادرة "فريق الطلاب البحثي" جامعة سوهاج تحقق انجازاً عالمياً جديداً في تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي انطلاق مهرجان متحف قصر المنيل للموسيقى في دورته الخامسة.. "نوفمبر" المقبل المستشار سناء خليل: نجحت جلسات الدوار فى تدريب ما يزيد عن 7 الآف قيادة دينية والوصول بالتوعية الى ما يقرب من 9 مليون مواطن ومواطنة حتى الآن تعيين الدكتور أحمد الشناوي أمينا للاسكان والمرافق بحزب مستقبل وطن محافظة الجيزة وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر تدشين "كتاب الجمهورية": "الأمن القومي المصري خط أحمر

اقتصاد

رؤية الحكومة المصرية (المبدئية) لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى

الإثنين 27/يوليو/2020 - 12:08 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
قدمت الحكومة المصرية رؤيتها المبدئية لتطبيق المرحلة الأولى من خطة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ستركز على التاكسي، حيث سيكون الأمر اختياريا بالنسبة للسيارات العاملة بمنظومة النقل التشاركي (مثل أوبر وكريم)، وفق ما تم نقله عن مصادر حكومية لم تسمها، وتوقعت المصادر أن يستغرق تنفيذ البرنامج، الذي أعادت الحكومة إحيائه في وقت سابق من هذا الشهر، ثلاث سنوات فقط في ظل الدعم السياسي له.

 

وتشبه تلك الخطة طرحا أقدم حقق نجاحا عام 2009 لإحلال التاكسي الأبيض بدلا من سيارات الأجرة القديمة، بسعر مدعم وبنظام تسديد دون فوائد، إضافة لإتاحة تمويل تحويل السيارات لنظام الوقود المزدوج، لكن الفرق بين الخطتين أن التحويل كان اختياريا للسيارات التي لم يمر على إنتاجها 20 عاما، حتى أعلن أخيرا عن ربط ترخيص المركبات الجديدة بعملها بنظام الوقود المزدوج (بنزين وغاز طبيعي) وهو ما يجعله إجباريا.

 

وتعمل الحكومة منذ سنوات على خطة لتحفيز أصحاب السيارات لتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي. وبمقتضى المبادرة الجديدة ستتيح الحكومة للمواطنين الحصول على قروض ميسرة لتحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، كما سيجري إحلال السيارات التي مر على إنتاجها أكثر من 20 عاما بسيارات جديدة. وقالت وزارة البترول الأسبوع الماضي إنها تستهدف تحويل 50 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال العام المالي الحالي 2021/2020، كما تخطط أيضا لإنشاء 50 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز سنويا لمواكبة النمو المتوقع خلال الفترة المقبلة. وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق من الشهر الحالي إن تكلفة تحويل مليون سيارة للعمل بالغاز قد تبلغ حوالي 8 مليارات جنيه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads