رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
راق للتطوير العقارى تطلق باكورة مشروعاتها بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات تتخطى الـ 6 مليار جنيه الإثنين المقبل..جامعة بنها تنظم ملتقى توظيفى بكلية التجارة النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد. وكيل وزارة الصحة بسوهاج يستقبل مدير مركز القلب والجهاز الهضمي ونائبه متابعة تنفيذ حملات إزالة التعديات ضمن الموجة الـ 24 بنطاق 5 مراكز بالبحيرة بمشاركة ١٣٠٠ طالب..كلية الحاسبات بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن تعزيز دور الطالب المصري في المجتمع "ضمن فعاليات بداية" علوم سوهاج تدشين مبادرة "فريق الطلاب البحثي" جامعة سوهاج تحقق انجازاً عالمياً جديداً في تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي انطلاق مهرجان متحف قصر المنيل للموسيقى في دورته الخامسة.. "نوفمبر" المقبل المستشار سناء خليل: نجحت جلسات الدوار فى تدريب ما يزيد عن 7 الآف قيادة دينية والوصول بالتوعية الى ما يقرب من 9 مليون مواطن ومواطنة حتى الآن

اقتصاد

رئيس معمار الأشراف: قرار وقف التراخيص يساهم فى إعادة رسم المخططات التفصيلية لعواصم المحافظات

الخميس 23/يوليو/2020 - 04:12 م
صدى العرب
طباعة
كتب:حمادة عبد العزيز

أكد المهندس أحمد أمين مسعود،  عضو مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة، والعضو المنتدب لشركة معمار الأشراف، للاستثمار العقارى،  أن قرار وقف تراخيص البناء فى القاهرة والجيزة، وعواصم المحافظات يتيح فرصة جيدة للحكومة فى إعادة رسم المخططات التفصيلية للمحافظات والأحياء القديمة، ومواجهة ظاهرة العشوائية فى البناء.

وأضاف المهندس أحمد أمين مسعود،  أن القرار الأخير، له مزايا عدة، من بينها مواجهة ظاهرة البناء المخالف، مضيفا" البعض يتحايل على القانون من خلال استخراج تصريح 3 ادوار فقط ، ويقوم ببناء برج مكون من 12 و13 طابق، بالإضافة إلى أن هناك من يقوم بالبناء دون استخراج أى تراخيص.

وتابع عضو مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة،، أن قرار وقف التراخيص من شأنه أن يقضى على كافة الظواهر السلبية التى كانت تحدث من قبل بعض المواطنين معدومى الضمير مستغلين حاجة الطبقة الفقيرة فى الوحدات السكنية، بالإضافة إلى أنه سيعمل على إعادة تنظيم وتخطيط تلك المناطق.

وأشاد المهندس أحمد أمين مسعود، بدور القيادة السياسية فى إنشاء مدن جديدة  والتى يطلق عليها مدن الجيل الرابع، والتى يتجاوز عددها 20 مدينة جديدة، وتحمل اسم مدن زكية، وهو ما يساعد على تعمير الصحراء وزيادة الرقعة العمرانية داخل مصر لتصل لـ14% بدلا من 7 % .

وأشار إلى أن الدولة اهتمت بشكل كبير بشبكة الطرق من أجل الخروج من المساحة الضيقة وتوسيع العمران، ويتم بناء مدن جديدة على شرق وغرب هذه الطرق الجديدة فضلًا عن مجتمعات عمرانية جديدة من أجل تحقيق الهدف الأساسي وهو زيادة المساحة المستغلة من الأراضي في مصر وزيادة الحيز السكاني.

وأوضح: "المدن الجديدة بتخلق فرص عمل وطاقات اقتصادية جديدة،  موضحا أن فكر الحكومة تطور بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وأصبح يفوق فكر المطور، حيث تقوم الحكومة بالاهتمام بالخدمات وتوافرها قبل البدء فى إنشاء المجتمع العمراني، بحيث يكون مجتمع عمرانى متكامل، وقابل للعيش فى أول يوم يتم الانتهاء منه، وهو ما ساعد على ارتفاع أسعار الأراضى والوحدات فى المدن الجديدة بالمقارنة بالأحياء والمناطق الراقية فى القاهرة وعواصم

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads