رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
راق للتطوير العقارى تطلق باكورة مشروعاتها بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات تتخطى الـ 6 مليار جنيه الإثنين المقبل..جامعة بنها تنظم ملتقى توظيفى بكلية التجارة النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد. وكيل وزارة الصحة بسوهاج يستقبل مدير مركز القلب والجهاز الهضمي ونائبه متابعة تنفيذ حملات إزالة التعديات ضمن الموجة الـ 24 بنطاق 5 مراكز بالبحيرة بمشاركة ١٣٠٠ طالب..كلية الحاسبات بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن تعزيز دور الطالب المصري في المجتمع "ضمن فعاليات بداية" علوم سوهاج تدشين مبادرة "فريق الطلاب البحثي" جامعة سوهاج تحقق انجازاً عالمياً جديداً في تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي انطلاق مهرجان متحف قصر المنيل للموسيقى في دورته الخامسة.. "نوفمبر" المقبل المستشار سناء خليل: نجحت جلسات الدوار فى تدريب ما يزيد عن 7 الآف قيادة دينية والوصول بالتوعية الى ما يقرب من 9 مليون مواطن ومواطنة حتى الآن

اقتصاد

المالية: سداد 6 مليارات جنيه مستحقـات 1667 شركة مٌصدرة خلال عام

الإثنين 20/يوليو/2020 - 10:38 ص
صدى العرب
طباعة
كتبت زينب عبد اللطيف
قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية: إنه تنفيذًا للتكليفات الرئاسية برد الأعباء التصديرية المتأخرة للمصدرين، التي تبلورت في عدة مبادرات فعَّالة للحكومة، تم صرف ما يصل إلى 6 مليارات جنيه من موازنة الدولة، لصندوق تنمية الصادرات خلال العام المالي 2019-2020، على النحو الذي ساعد في سداد المستحقات المتأخرة 1667 شركة مُصَّدر.

وأضاف في تصريحات اليوم، أنه تم توفير السيولة النقدية لهذه الشركات، خاصة في ظل أزمة كورونا؛ بما يُمَّكنها من ضخها في الإنتاج والاحتفاظ بالعمالة مع الالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان استمرار نتائج الإصلاحات الاقتصادية، وتحسين مؤشرات الأداء الاقتصادي. 

وتابع أن الدولة ملتزمة برد الأعباء التصديرية المتأخرة للمصدرين منذ عام 2012، وحققت الحكومة تقدمًا ملموسًا في هذا الشأن، بالتعاون المثمر بين وزارتي المالية، والتجارة والصناعة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 7 مليارات جنيه لدعم الصادرات بموازنة العام المالي الحالي 2020-2021 بحيث تستمر إتاحة مبالغ مالية كل شهر لصندوق تنمية الصادرات حتى يتسنى له سداد المتأخرات المستحقة للمصدرين من خلال استكمال المبادرات التي وافق عليها رئيس الوزراء التي يعكف على تنفيذها فريق مشترك من وزارتي المالية، والتجارة والصناعة، وفى مقدمتها: مبادرة سداد 30% من المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات بحد أدنى 5 ملايين جنيه لكل منهم، ومبادرة صغار المستثمرين بحد أقصى 5 ملايين جنيه، ومبادرة الاستثمار، والمقاصة مع الضرائب والجمارك.

وأوضح أن رد الأعباء التصديرية المتأخرة للشركات المصَّدرة لدى صندوق تنمية الصادرات، يُسهم في تشجيع الصناعة، وتحفيز الإنتاج، وتعظيم القدرات الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية على النحو الذي يُساعد في تحريك عجلة الاقتصاد، ورفع معدلات النمو، وخلق فرص عمل جديدة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads