رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

حنفى: مصر لم تصل إلى مرحلة الركود الاقتصادى و علينا الاستعداد لما بعد أزمة "كورونا'

الإثنين 22/يونيو/2020 - 01:08 ص
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم

قال الدكتور خالد حنفي، أستاذ الاقتصاد ووزير التموين والتجارة الداخلية السابق، بأن هناك تغيرات في الاقتصاد خلال تلك الفترة، نتيجة التغيرات في مختلف القطاعات والظروف الحالية، وهذه طبيعة الحال على مدار القرون الماضية، فأي تغير في الأوضاع الاجتماعية أو السياسية، أو تغيرات تكنولوجية يؤدي إلى تغيرات اقتصادية.

وأضاف خلال الندوة التى نظمتها الغرفة التجارية بالإسكندرية تحت عنوان  "اقتصاد مختلف في عالم مختلف"، بأن مصر لم تصل إلى مرحلة الركود الاقتصادي؛ وذلك لانها لا تعتمد على التصدير بشكل كبير، وغير متكاملة مع العالم بالشكل الواجب، ومعدلات النمو في مصر أفضل من غيرها من الدول الأخرى.

وأكد بأن الفرصة حاليًا في وقت الأزمات هي في كيفية الاستعداد لما بعد الأزمة، فيجب الاستعداد بشكل ضروري للاستثمار في القطاعات المناسبة والملائمة للاقتصاد الجديد المتوقع.

و أضاف بأنه يجب الأخذ بأسباب النجاح، وبأن تحقيق الطفرات في مجال الأعمال يتطلب العمل بطريقة مختلفة، وعلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن تنفتح بشكل أكبر وتتواصل مع بعضها لتكوين شبكة كبيرة، لتكوين كتلة اقتصادية، قادرة على تنفيذ مفاوضات، والاستفادة من المنتجات المجمعة، واستخدام أدوات الاقتصاد التشاركي.

و أشاد حنفى بأنه ليس بجديد على غرفة الإسكندرية أن تتصدى لموضوعات هامة، فهي دائمًا سباقة في مناقشة موضوعات الساعة، مع الخبراء في المجالات المختلفة.

جاء ذلك خلال ندوة "اقتصاد مختلف في عالم مختلف"، والتي نظمتها الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، تحت رعاية الأستاذ أحمد الوكيل رئيس الغرفة، أمس الأحد، عبر تطبيق  zoom، بحضور الدكتور خالد حنفي، أستاذ الاقتصاد ووزير التموين والتجارة الداخلية السابق، و الدكتور شريف دلاور، المفكر والخبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads