رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

هل تؤثر تصريحات السيسي القوية حول ليبيا و اثيوبيا علي حركة البورصة ؟

السبت 20/يونيو/2020 - 11:41 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق
شهد الوضع السياسي في مصر حراك كبير عقب تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول الوضع ليبيا ، بالإضافة إلى التصعيدات الجديدة بخصوص ملف المياه والسد الاثيوبي.

وقال حافظ سليمان خبير أسواق المال إن المؤسسات المصرية تقوم بعمليات شراء  متواصل لاكثر من 3شهور، مع جلسات مليارية ، وخصوصا جلسات مليارية خلال رمضان لم تحصل بتاريخ البورصة.

وأوضح أن ما حدث من قادة العالم ترامب وميركل وماكرون وبينغ وغيرهم بمثابة دروس عملية ونبراس للحكومة المصرية لأهمية أسواق المال... ودورها المحوري/سياسة واقتصاد ،بالإضافة لذلك شهد الشهر المنصرم عودة متدوالين للبورصة المصرية لم يتعاملوا منذ 2008 مما يبشر بعودة الحيوية والسيولة لسوق المال المصري.

وكشف  أن رسملة بورصة مصر في اقل مستوياتها ..اليوم فقط حول 560 مليار جنيه نزولا من فوق تريليون جنيه في مؤشر 18 الف نقطة... ونزولا من فوق 165 مليار بالربع الاول 2008 مما يدلل أن
أسهم مصر ببلاش ،وتمثل أفضل الفرص الاستثمارية ليس بمصر فقط بل بين أسواق العالم من حيث العائد المتوقع للاستثمار ، هذا علما أن حول 80% من إجمالي راسمال البورصة المصرية عبارة عن أسهم شركات حكومية أو صناديق تحت إدارة بنوكها وبالتالي يتوقع المستثمرين ببساطة تواجد قوي للدولة علي شاشة البورصة ولا تعطي فرصة لأعداء الوطن .

وفي هذا السياق  يجدر الإشارة  لتصريح كل من ميركل وماكرون خلال أزمة كورونا  بجاهزية الدولة لشراء أسهم شركاتها الوطنية حتي لو وصل الأمر التأميم حرفيا.

وأوضح أن  الجميع اليوم مع تصريحات  الرئيس حيث أن كل كلمة موزونه بميزان ذهب وهذه هي مصر القوية التي ينبغي أن يفخر بها الجميع.

  ومن المتوقع أن تقوم كل مؤسسة بالدولة بالقيام بدورها علي النحو الأكمل لاستكمال صورة مصر القوية ، ولذلك نتوقع من صناديق الدولة والبنك المركزي اقتناص الفرصة بعمليات شراء مكثفة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads