رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
اجراء القرعة العلنية لحجز 32 وحدة طعام متنقلة ب العاشر من رمضان خفض الرسوم..إقبال على تقديم طلبات التنازل عن الأراضي بمدينة السادات تكثيف المتابعات الميدانيه على صغار مربي الماشيه في قرى مبادره فخامه الرئيس "حياه كريمه" لتنميه الريف المصري جهاز أكتوبر الجديدة ينظم احتفالية بمشروع "سكن لكل المصريين"بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر وزير الإسكان يتابع منظومة الري والصرف بالعاصمة الإدارية الجديدة أطفال الإمارات يقدمون جائزة البالون الذهبي لسمو الأمير عبد العزيز بن طلال تقديرا لدعم وإنجازات سموه المستمرة للأطفال الشربيني يتابع أعمال التطوير بعددٍ من المناطق الصناعية والسكنية بمدن العبور والعاشر وبدر نائب وزير الإسكان يبحث مع ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي فرص التعاون المستقبلية تفاصيل مثيرة: اعتقالات ومراقبة مشددة في قلب حرب العصابات بكازامونيكا نص كلمة الرئيس السيسى خلال افتتاح النسخة السابعة من "أسبوع القاهرة للمياه"

اقتصاد

7.5 مليار يورو  تمويلات جديدة  وافق عليهاالاستثمار الأوروبي  »لتنفيذ مشررعات بأوروبا والعالم»

الجمعة 12/يونيو/2020 - 03:02 م
صدى العرب
طباعة
كتبت زينب عبد اللطيف
 


وافق بنك الاستثمار الأوروبي ،على تمويلات جديدة بقيمة 7.5 مليار يورو لتنفيذ مشاريع عبر أوروبا وحول العالم.


وقال بيان صحفي صادر عن بنك الاستثمار الأوروبي، إن هذه التمويلات تشمل الاستثمار لتحسين الصحة العامة ومرافق رعاية المستشفيات والمسنين وبرامج الإقراض التجاري الجديدة المصممة لدعم القطاعات الأكثر تضرراً من وباء COVID-19.


وفِي خلال اجتماع  ، وافق مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي أيضًا على دعم الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والغاز الحيوي والاستثمار الجديد في النقل النظيف.


وقال ويرنر هوير، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، في بيان صحفي، إن جائحة COVID 19 تجعل دعم قطاع الصحة العامة والأعمال التجارية عاجلاً للغاية، وتستجيب مجموعة البنك لذلك دون تأخير.


وأضاف أنه في الوقت نفسه، يواصل البنك دعم الانتعاش الأخضر للاقتصاد الأوروبي، مشيرا إلى أن الاستدامة ومكافحة الاحتباس العالمي لا تزال أولويات للبنك الأوروبي.


وأكد هوير سعادته لتلقي الدعم من محافظي البنك، ووزراء مالية الاتحاد الأوروبي في وقت سابق  ان المزيج من الاستجابة للأزمات والاستثمار طويل الأجل في المستقبل الأخضر والرقمي، مؤكدا أن أوروبا تحتاج إلى انتعاش مستدام.


وقال إن مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي تناقش مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي كيفية تكثيف جهودها بشكل أكبر على النحو الذي اقترحته المفوضية الأوروبية.


وأشار البيان إلى أن المجلس وافق على 3.2 مليار يورو من التمويل لدعم القطاع الخاص والاستثمار في الصحة العامة.


ويشمل هذا خطوط ائتمان مستهدفة في إسبانيا والمكسيك وأوزبكستان وجزر المالديف ومن خلال المبادرات الإقليمية مع الشركاء في جميع أنحاء إفريقيا لمساعدة الشركات في القطاعات الأكثر تأثرًا بوباء COVID-19، و برنامج لتمويل أعمال العمل المناخي في اليونان، وتمويل الشركات الابتكارية في إيطاليا.


وسيدعم تمويل المستشفيات والرعاية الصحية الجديد المعتمد  الاستجابة الطارئة لـ COVID-19 في إسبانيا والبرتغال وبناء مستشفى جديد وتحسين مرافق العناية المركزة الموجودة في أنتويرب.


كما وافق بنك الاستثمار الأوروبي على تمويل برنامج جديد لتحسين مرافق رعاية المسنين حول البرتغال، ووافق المجلس أيضا على مبادرة إقليمية لتعزيز استجابة الرعاية الصحية العامة ضد الفيروس في المغرب وتونس ومصر والأردن، إضافة إلى مولدوفا وبيلاروسيا وأوزبكستان.


وقال البيان إنه سيتم تخصيص 1.5 مليار يورو للنقل النظيف وتحسين شحن السيارات الكهربائية، مشيرا إلى أنه سيستفيد المسافرون عبر أوروبا من جودة الهواء المحسنة ووسائل النقل الأكثر استدامة بعد دعم بنك الاستثمار الأوروبي لاستثمارات السكك الحديدية الجديدة والسيارات الكهربائية والنقل العام المتفق عليها 


ووافق المجلس على تمويل القطارات الإقليمية الجديدة في ألمانيا والاستثمار في شبكة السكك الحديدية الإسبانية عالية السرعة، إلى جانب برنامج تمويل جديد لتسريع استخدام الحافلات التي تعمل بالطاقة الكهربائية وبدون انبعاثات عبر هولندا.


وسيشجع التمويل الجديد من بنك الاستثمار الأوروبي لتوسيع شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية في إسبانيا والبرتغال علي الاعتماد علي السيارات الكهربائية في كلا البلدين.


وسيساعد مشروعان جديدان تمت الموافقة عليهما  على زيادة استخدام الطاقة المتجددة في فرنسا من خلال دعم مخططات الطاقة المتجددة الصغيرة وتكنولوجيا الغاز الحيوي.


كما وافق مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي على تمويل ربط جديد للغاز عبر الحدود بين صربيا وبلغاريا ومنشأة لاستيراد الغاز في قبرص.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads