رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطورات حادث قطار المنيا النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصادم قطارين بمحافظة المنيا الهلال الأحمر المصري يقدم خدمات ومساعدات عاجلة لمصابي حادث تصادم قطاري المنيا بيان إعلامي من هيئة السكك الحديدية بشأن حادث تصادم المنيا انطلاق أعمال اجتماع الدورة ال21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني بالجامعة العربية برئاسة الإمارات شريف الصياد: نجاح تصنيع سكوتر مصري بمكون محلي 50% من خلال Glide‏ غرفة الصناعات الهندسية تعلن تنظيم النسخة الثانية من معرض تعميق التصنيع المحلي فبراير 2025 محافظ الشرقية يُهنئ لاعبتي منتخب مصر للكاراتيه من أبناء مركز ههيا لحصدهما ميداليتين ذهبية وفضية في بطولة العالم للكاراتية بإيطاليا ضبط 5 طن أعلاف مجهولة المصدر و 1711 لتر بنزين خلال حملات تفتيشية بنطاق مركز منيا القمح تحت رعاية مجلس الوزراء وبمشاركة وزارة الإسكان انطلاق النسخة الـ 14 من معرض عقارات النيل من الرياض

اقتصاد

375.3 مليون جنيه أرباح طلعت مصطفى خلال الربع الأول من ٢٠٢٠

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 02:03 م
صدى العرب
طباعة
محمود خضر

قالت مجموعة طلعت مصطفى إنها اتخذت إجراءات احترازية وتدابير لمواجهة أزمة كورونا وتخفيف حدتها وأكدت على استعدادها الجيد لمواجهة أي تقلبات قد تواجه أنشطتها حيث انها مستعدة بخمسة سيناريوهات لمواجهة الأزمة.

وأشارت في بيان إلى ارتفاع أرباح الشركة في الربع الأول من العام الجاري لـ375.3 مليون جنيه مقابل 361.2 مليون جنيه عن نفس الفترة من 2019 وبنسبة نمو 4% وفق القوائم المالية للشركة.
جاء ذلك بعدما صعدت إيرادات الشركة من الوحدات العقارية المباعة 9.6% في نهاية الربع الأول لتصل إلى 1.3 مليار جنيه في نهاية مارس الماضي مقارنة بـ1.2 مليار جنيه في مارس 2019.

وأضافت إن رصيد مبيعات الوحدات التي لم يتم تسليمها لعملائها بلغ 49.3 مليار جنيه في نهاية مارس الماضي وهو ما سيدر عليها إيرادات ب40.8 مليار جنيه خلال السنوات الأربع القادمة كما ان هذه المبيعات تم تغطيتها بشيكات آجلة على عملاء الشركة تغطي 90% من المبيعات.

وتوقعت مجموعة طلعت مصطفى أن تستمر في تسليم الوحدات لعملائها خلال الأربع سنوات المقبلة بدون أي تأخيرات ما يعزز ربحية المجموعة خلال هذه الفترة.

استمرت معدلات التحصيل النقدي ضمن معدلاتها الطبيعية خلال شهر مارس الماضي – الذي شهد إجراءات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا – مقارنة بنفس الشهر من السنوات الأربع الماضية، حيث بلغ صافي التحصيلات النقدية 15 مليار جنيه بعد سداد كافة المستحقات على الشركة والمتعلقة بإنشاء وتسليم الوحدات.

لدى المجموعة فنادق فور سيزونز في القاهرة، الإسكندرية، وشرم الشيخ بالإضافة لفندق كمبينسكي النيل في حي جاردن سيتي الراقي بالقاهرة والذي يعد أحد أعرق أحياء العاصمة.

وحققت الشركة نمو في إيرادات فنادقها خلال أول شهرين من العام الجاري لتصل إيراداتها إلى 15 مليون دولار أو نحو 243 مليون جنيه مقارنة بـ13 مليون دولار أو 237 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، لكن مع انتشار فيروس كورونا واتخاذ الحكومة إجراءات لمواجهته تراجعت الإيرادات بعض الشيء خلال شهر مارس، لتتماسك في نهاية الربع بشكل كبير مدعومة بنموها في أول شهرين وتبلغ 18 مليون دولار مقارنة بـ21 مليون دولار بنهاية مارس 2019.

رغم ضغوط انتشار فيروس كورونا استمرت مجموعة هشام طلعت مصطفى في القيام بواجباتها ومسؤوليتها الاجتماعية واحتفظت بالعاملين بها خاصة العاملين بقطاع الفنادق أكثر القطاعات المتأثرة بأزمة كورونا، كما لم تدفع الجائحة المجموعة لخفض أيا من أجور العاملين

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads