رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظ سوهاج يفاجئ مديرية التربية والتعليم ويتابع سير العمل بالإدارات المختلفة و مجازاة مسئولي الدفاتر بالمديرية بخصم 3 أيام لتقاعسهم في تطبيق التعليمات أمانة محافظة سوهاج لحزب حماة الوطن تدشن الوحدة الحزبية بقرية "بنى حلوه" مركز البلينا استيراد بنك يتخارج بنجاح من استثمار عقاري متوارث عبر الفيديو كونفرانس.. رئيس الجمهورية يفتتح كوبري جنبواي العلوي بإيتاي البارود بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي للمرحلة الأولى لطلبة كلية التكتولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق خبراء يؤكدون ضرورة الاستثمار في افريقيا وتوفير دراسات وبيانات عن السوق الأوغندي بالصور ... وكيل زراعة البحيرة بتفقد سير العمل.. ويوجه بتذليل العقبات امام المواطنين المترددين على المديرية لإنهاء طلباتهم فورا بدءاً من اليوم ولمدة ثلاثة أيام... انطلاق برنامج "فاليو" لتدريب طلاب الجامعات بالبحيرة ضمن مبادرة 2024 We support . كليتي الطب البيطري والتكنولوجيا والتعليم بسوهاج تنظم لقاءات تعريفية للطلاب بالمبادرة الرئاسية "بداية" كامل الوزير: سيتم إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة.. وإجراءات تأديبية مغلظة مع العناصر المهملة

اقتصاد

خبراء: هذه أسباب زيادة صادرات الخضر والفاكهة رغم جائحة «كورونا»

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 09:53 ص
صدى العرب
طباعة
كتب-وائل بدران
قال الدكتور عبدالمنعم نصر الباحث الزراعي بمعهد بحوث الأراضي،إن الحكومة اتخذت العديد  من الاجراءات متمثلة في الإدارة المركزية  للحجر الزراعى بوزارة   الزراعة ، من اجل زيادة الصادرات الزراعية خاصة « الخضر والفاكهة»، والعمل على زيادتها وعدم تراجع  الصادارت رغم وجود جائحة كورونا التي اثرت بالسلب بشكل عام على الحياة على الارض،متمثلة في :-

-زيادة عدد الاسواق والبحث عن أسواق جديدة لزيادة صادرات   الخضر والفاكهة.

- مثابرة مفتشي الحجر الزراعي وزيادة عدد ساعات العمل من اجل تحقيق  تقدم مستمر في زيادة الصادرات الى خارج مصر ،التي تصل احيانا الى 24ساعه   .

-التنسيق المستمر بين الجهات المعنية من الوزارت «الزراعة، والتجارة،والصناعة،والمالية» من اجل إذابة كافة المشكلات والعمل على حلها والتيسير في عمليات التصدير.

-العمل ليل نهار على مدار الساعه من الأجهزة الفنية للحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ الحدودية لتسهيل أعمال تصدير الحاصلات الزراعية وفقا للمعايير الدولية.

وفي السياق ذاته اوضح الخبير الزراعي الدكتور احمد عبدالساتر ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومه من اجل دعم التصدير كان لها النصيب الاكبر في العمل على زيادة الصادرات المصرية الى الخارج مثل:-

-استثناء سيارات نقل الحاصلات الزراعية والخضر والفاكهة من قرارات حظر التجوال دعما للتصدير.

- تيسير نقل العمالة والمنتجات الزراعية من والي مراكز التعبئة والموانئ في حالة تقييد التنقل او فرض حظر التجوال.



-عدم إغلاق أي شئ خاص بمحطات تعبئة الصادرات الزراعية ( مع  الاخذ بالحيطة والحذر من الاجراءات الصحية.

-العمل على تطبيق نظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير.

-إجراءات تأكيدية دورية لضمانا المواصفات العالمية حفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية، بمشاركة جميع الجهات ذات الصلة.

-تشديد إجراءات صارمة ضد الشركات غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات المتبعة فى التصدير.

-فى حالة مخالفة الشركات   للإجراءات يتم وقف الشركة وإحالتها الى النيابة العامة وقف التعامل  مع الإدارة المركزية للحجر الزراعى .

– استخدام الأختام الجديدة لدى أجهزة الحجر الزراعى فى تبخير باليتات الخشب المستخدمة فى نقل المنتجات الزراعية.

– تحذير   الشركات المصدر من استخدام  اختام  بخلاف الاختام المعتمدة من  الحجر الزراعى.

-استخدامات “الباليتات الخشبية”، فى  الصادرات الزراعية يعتمد على تبخيرها بغازات قاتلة للحشرات وناخرات الأخشاب والحشرات التى قد تكون محمولة على هذه الأخشاب من خلال ختم معتمد.

ختم شهادت العينات لشحنات غير المطابقة بـ”ختم احمر” بخلاف ختم الجمهورية،  يوضح أن  الشحنة غير مطابقة للمواصفات  لعدم التلاعب وتمرير شحنات غير مطابقة حفاظا على سمعة الصادرات المصرية.
– تقليل عددساعات التحليل لعينات الخضر والفاكهة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads