رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محمد صلاح يتصدر التشكيل التاريخي للدوري الإنجليزي فى القرن الـ21 منتخب بوركينا فاسو أول المتأهلين لكأس أمم أفريقيا بفوز مثير ضد بوروندي وكيل أوقاف القليوبية يفتتح الأسبوع الثقافي بمسجد التقوى بشبين القناطر نجاح الأمن في تأمين الحفلات الأسطورية للفنانة أنغام بالمتحف الكبير فى إطار برنامج "عناية" من بل مصر.. "فوري " و"بل مصر "توقعان اتفاقية تعاون استراتيجي لتعزيز حلول التمويل الرقمي لتجار التجزئة اختتام معرض الصقور والصيد الدولي بحضور يتجاوز 640 ألف زائر ضبط 1166 عبوة أدوية بيطرية محظور تداولها في بيلا بكفر الشيخ وزير الخارجية والهجرة يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وزير الخارجية والهجرة يستقبل مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة الشركات المعنية بتنفيذ مشروع الربط الكهربائى بين مصر واليونان خدمات "صحية زراعية توعوية" لجامعة دمنهور خلال مشاركتها بثاني أيام قافلة بقرية صيدناوي بأبو المطامير

اقتصاد

إستراتيجية تداول الذهب

السبت 04/أبريل/2020 - 03:30 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
الذهب من الفلزات والسلع الأكثر استخداماً في أسواق الأموال، لأنه هو الملجأ الوحيد الآمن لكل المستثمرين مهما اختلفت خبراتهم في المجال، فيقوم المستثمرين بالتوجه إلى شراء الذهب سواء سبائك أو عملات ذهبية ليقوموا ببيعه عند تعرض البلاد للأزمات المفاجئة في اقتصادها مع العالم، وتختلف الطرق التي يتم تداول الذهب بها في الأسواق حسب رغبة كل مستثمر والتي تعرف بإستراتيجية تداول الذهب.

إستراتيجية تداول الذهب
يوجد طرق مختلفة يتم تداول الذهب بها منها تداولها في الفوركس أو سوق العملات وهذه الطريقة هي ما تنتج ربح سريع لكن صغير، ولكنها طريقة مضمونة وتتميز بعدم احتياجها لرأس مال كبير.
وفقا لـ  استراتيجية تداول الذهب  يقوم المتداول في السوق بعمل صفقات نسبية سريعة، وهي صفقات شراء وبيع ولكن ذات مدى قصير ويبدأ الربح عند تحريك لجرام واحد من الذهب.
يوجد طريقة أخرى إستراتيجية تداول الذهب، وهي ترتبط ارتباط وثيق مع الموسم فهناك مواسم يكون الذهب قوياً بها وأوقات أخري يكون ضعيف، فيمكن شراء الذهب في الأشهر التي يرتفع بها وهي الشهور الأولي من السنة وقم بعمل صفقة ولكن ذات الأمد الطويل ثم تتبع المؤشرات خلال العام وقم بإغلاق صفقتك عندما يبدأ الذهب في التراجع ثم ابدأ بالتداول في هذا الوقت.

وضع اقتصاد مصر
إن وضع الاقتصاد المصري في تطور حالياً من أوائل البلاد التي عثرت علي الذهب، فقام القدماء المصريين بوجود الذهب واحتفظوا به لثقل وزنه ولمعانه وقدرته على التشكيل، وهو السبب الذي أدي إلى رفع قيمته بعد ذلك الوقت.
تم رسم خريطة لمناجم الذهب في مصر لأول مرة في عهد الأسرة التاسعة عشر في مصر.
تعتبر مصر أيضًا من البلاد الأولي في استخدامها الذهب في سوق العملات والتداول به، كما يوجد في مصر الكثير من المستثمرين الذين يحتفظون بعملات ذهبية أو سبائك ليقوموا ببيعها عند الحاجة.
إن إنتاج مصر من الذهب يتركز معظمه الآن في (منجم السكري) وهو يوجد في صحراء مصر الشرقية ويديره شركة من لندن.

أخبار اقتصاد مصر
في بداية هذا العام أعلن المسؤول عن الثروات المعدنية بمصر أن هناك خطط للبحث عن الذهب في مصر وبالأخص في صحرائها الشرقية في منتصف هذا العام.
من أكثر المناطق التي تمتلئ بالذهب هي الصحراء الشرقية، ولكن العراقيل والمشاكل التي حدثت أدت لعدم فتحها للإستثمار خاص للدولة.
تراجع الذهب بسعره في مصر هذه الآونة وبالتالي تراجع سعر الدولار اليورو أمام الجنيه.
وبالنسب لـ أخبار اقتصاد مصر استقر سعر الذهب في أسواق مصر المحلية هذه الفترة، ذلك ما تم استنتاجه من مستويات الأيام السابقة.
تم تسعير جرامات الذهب فكان الجرام الواحد (عيار 21 هو 715 جنيه) ولكن يختلف سعره عن العيارات الأخرى فمثلاً الذهب عيار (18 يكون سعره 613 جنية مصري).
بسبب ما تشهده البلاد حالياً من أزمات يري البعض أنه يجب أن يتم الاحتفاظ بالذهب والتداول به في الأسواق.
يحافظ الذهب علي الأموال مهما ساء حال البلاد، ومهما زادت السلع وحتى إذا انخفض سعر الذهب هذه الفترة، فسوف يرتفع مرة أخرى مع مرور الوقت.
يتم استثمار الذهب في مصر بطريقة مختلفة قليلاً فيتم عمل شهادات الذهب وتكون من جهات معينة مثل البنوك، ويقوم المستثمرين بتداول الذهب من خلال هذه الشهادات فهي بديل للذهب الحقيقي، ولا يحتاج هذا الأمر إلى تخزين الذهب نفسه أو شرائه ويتم استرجاع هذه الشهادات من خلال سبائك ذهبية.
يقوم بعض الأشخاص بالاحتفاظ بالذهب على هيئة سبائك أو مصوغات ويتم تخزينها كودائع أو في البنوك لحين الاحتياج إليها فيتم بيعها بسعر أعلى. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads