رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محمد صلاح يتصدر التشكيل التاريخي للدوري الإنجليزي فى القرن الـ21 منتخب بوركينا فاسو أول المتأهلين لكأس أمم أفريقيا بفوز مثير ضد بوروندي وكيل أوقاف القليوبية يفتتح الأسبوع الثقافي بمسجد التقوى بشبين القناطر نجاح الأمن في تأمين الحفلات الأسطورية للفنانة أنغام بالمتحف الكبير فى إطار برنامج "عناية" من بل مصر.. "فوري " و"بل مصر "توقعان اتفاقية تعاون استراتيجي لتعزيز حلول التمويل الرقمي لتجار التجزئة اختتام معرض الصقور والصيد الدولي بحضور يتجاوز 640 ألف زائر ضبط 1166 عبوة أدوية بيطرية محظور تداولها في بيلا بكفر الشيخ وزير الخارجية والهجرة يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وزير الخارجية والهجرة يستقبل مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة الشركات المعنية بتنفيذ مشروع الربط الكهربائى بين مصر واليونان خدمات "صحية زراعية توعوية" لجامعة دمنهور خلال مشاركتها بثاني أيام قافلة بقرية صيدناوي بأبو المطامير

اقتصاد

معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: إصدار 3 قرارات وزارية لمشروعات بالاستثمار المباشر وافتتاح 14 مدينة جديدة 30 يونيو المقبل

الأحد 08/مارس/2020 - 04:15 م
صدى العرب
طباعة
كتب- محمود خضر
كشف الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن إصدار الهيئة 3 قرارات وزارية حتى الآن لمشروعات تم التقدم عليها بطلبات ضمن نظام الاستثمار المباشر مشيراً إلى أن حجم الطلبات تخطى حاجز الـ3 آلاف طلب منذ بدء طرح الأراضى بنظام الاستثمار المباشر منذ 9 أشهر.

وأوضح أن نحو 15 طلبا وصلوا حالياً إلى مرحلة استخراج التراخيص والقرارات الوزارية للمشروعات وتم سداد مقدمات نحو 700 طلب وتقوم الهيئة بدراسة نحو 1500 طلب حالياً.

وقال إن حجم الاستثمار الأجنبى يمثل نحو 25% من حجم الطلبات التى تم تقديمها من مستثمرين عرب واجانب تضمنت دول الخليج ودول انجلترا والمانيا وفرنسا للحصول على أراضى بمدن مدن القاهرة الجديدة والشروق والمنيا الجديدة، لافتاً إلى أن نظام الاستثمار المباشر ساهم فى الإقبال على جميع مدن الصعيد لجميع أنواع الأنشطة.

وأشار إلى أن ابرز الأنشطة التى حازت على إقبال المستثمرين فى الطلبات المقدمة هى الأنشطة التجارية الإدارية جاءت فى المرتبة الأولى من حيث حجم الطلبات المقدمة مع تواجد حجم طلبات جيد للأنشطة السكنية والخدمية بجميع المدن الجديدة ومنها مدن الجيل الرابع التى يتم تنفيذها حالياً.

ولفت إلى أن مدن الصعيد سوهاج الجديدة وأسيوط الجديدة وقنا الجديدة والمنيا الجديدة وأسوان الجديدة شهدت إقبالا جيداً من المستثمرين وتسعى الهيئة لرفع حجم الطلبات من خلال أعمال البنية الاساسية التى تقوم بها كالمرافق والطرق وكذلك جذب الاستثمارات الأجنبية لجميع مدن الجيل الرابع.

وكشف معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن استكمال أعمال الهيئة بمدينة حدائق العاصمة "بدر الجديدة" على مساحة 33 ألف فدان لتكون امتداد لمدينة بدر والعاصمة الإدارية الجديدة وسيتم بها تنفيذ مشروعات إسكان اجتماعى وسكن مصر وبدأت الهيئة فعلياً فى أعمال التنفيذ.

وأوضح أن الهيئة تستهدف خلال الفترة المقبلة افتتاح المرحلة الأولى من مدن الجيل الرابع التى تنفذها الهيئة بواقع 14 مدينة جديدة وعلى رأسها مدن العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة موضحاً أن افتتاح المدن الثلاث سيكون فارقاً فى حجم الإقبال على جميع المدن المذكورة.

وقال إن الهيئة نجحت خلال الفترة الأخيرة فى التواصل مع المستثمرين من خلال خططها للتحول الرقمى التى تضمنت 3 محاور هى تحويل التقديم على الوحدات والأراضى للافراد والمستثمرين من خلال التقديم الالكترونى وكذلك من خلال طرحها على موقع وتطبيق الهيئة الخاص بالإضافة إلى استمرار الهيئة فى عملية تحويل جميع المعاملات معها من خلال النظام الالكترونى وليس الموظفين.

وكشف أن الهيئة تقوم حالياً بدراسة حدود الموقع الخاصة بمدينة الغردقة الجديدة تمهيداً لبدء العمل بها بعد الانتهاء من الإجراءات والمخططات الخاصة بها وكذلك بعض المدن الجديدة كنجع حمادى الجديدة وبنى مزار الجديدة وغيرها من المدن التى تعتزم الهيئة تدشينها خلال الفترة القليلة المقبلة ضمن المرحلة الثانية من مدن الجيل الرابع.

وأشار إلى أن الهيئة تستهدف استكمال المدن التى يتم تدشينها حالياً بواقع 30 مدينة جديدة ليكون إجمالى عدد المدن الجديدة فى مصر نحو 55 مدينة جديدة تغطى جميع الاقطار بالوجه القبلى والبحرى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads