رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

تعرف على تعريف البيتكوين بالتفصيل وطرق التعامل به

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 06:38 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
يسمع الكثير من الأشخاص عن عملات البيتكوين وخصوصا في الأسواق العالمية، وهي أصبحت أداة مالية لها شعبية كبيرة وتزيد من الوقت للآخر، وهي تعد أشهر العملات الرقمية اللامركزية وكانت بداية انطلاقها في عام 2008، وأصبحت نظام قوي للدفع معتمد من الكثير من الجهات في الوقت الحالي.

تعريف البيتكوين
تعد البيتكوين من العملات المشفرة لأنها تستخدم في التشفير لتأمين الكثير من المعاملات التي تكون داخل البنية التحتية، وهي تمثل قاعدة كبيرة من البيانات الموزعة عبر الإنترنت، وأصبح من الممكن في الوقت تجارتها وتداولها على نظام العقود مقابل الفروقات، ويمكنك أن تتعرف على المخاطر من خلالها لكي لا يحدث معك مشكلة.

ويتم اختصار عملة البيتكوين ليكون اسمها «BTC»، وينطبق هذا الأمر على العملة بالدولار الأمريكي أو اليورو، ويمكن أيضا أن تربط البيتكوين بعملات أخرى، ولكن يريد الجميع معرفة ما هي الطريقة الصحيحة التي تعمل من خلالها عملة البيتكوين الرقمية.

طريقة عمل البيتكوين 
توفر البيتكوين الفرصة من أجل إجراء الكثير من عمليات الدفع السريعة والتي تكون آمنة في نفس ذات الوقت وذات تكلفة منخفضة عن غيرها من الطرق الأخرى الخاصة بالدفع دون الحاجة إلى البنك أو المعالج المركزي، وتتم المعاملات الخاصة بالنظام مباشرة بين المستخدمين من محفظة بيتكوين إلى أخرى، ويتم التحقق منها في نظام سلسلة الكتل.

كما أن المعاملات في هذه العملة يتم توقيعها رقميا من خلال استخدام مفاتيح تعريف خاصة وفريدة من نوعها، وهذا يثبت إنها قد آتت من محفظة بيتكوين المرسل، فلذلك يجب أن تعرف الطريقة الصحيحة في الاستخدام للحصول على أفضل تعامل من خلال البيتكوين.

طريقة تعدين البيتكوين 
يبحث الكثير من الأشخاص عن الطريقة الصحيحة الخاصة بتعدين البيتكوين، والتي تبدأ بمجرد القيام بإنشاء كتلة جديدة في السلسلة ثم يتم مكافآتها بـ 12.5 بيتكوين، وهي تحدث كل حوالي 10 دقائق تقريبا، وهي مكافأة خاصة بها، وهو يشمل كلاً من الأشخاص والشركات والشركات المتخصصة في جميع أنحاء العالم.

كما يقوم النظام الذي تعمل عليه البيتكوين بالإنشاء التلقائي وتنظيم سرعة هذه العملية تلقائيا، وهذه هي الطريقة الصحيحة والسريعة للحصول على المال بشكل سريع، وبالتالي يزيد الاستثمار في أجهزة تعدين البيتكوين وسوف تنخفض مكافأة كل كتلة إلى النصف في عام 2020، وسوف تستمر إلى النصف كل 4 سنوات حتى يتم إنشاء 21 مليون عملة بيتكوين.

أماكن استخدام البيتكوين 
يوجد الكثير من الأشياء التي يمكنك شراؤها من خلال استخدام عملة البيتكوين، فيوجد الكثير من الأماكن التي تقبل التعامل بهذه العملة الرقمية، من بينهم مواقع التجارة العالمية الإلكترونية عبر الإنترنت، وتتوسع القائمة باستمرار ولذلك يمكنك ان تنفق المال بسهولة في شراء بعض المنتجات.

ومن بين هذه المنتجات التي يمكنك أن تشتريها، الأدوات المنزلية والألعاب الإلكترونية والبطاقات الخاصة بالهدايا والسفر والطعام والسيارات والتبرع للمتاجر الإلكترونية والتقليدية في شوارع المدينة، كما أنها توفر معظم معالجات الدفع بعملة البيتكوين من خلال رمز الـ QR عند الخروج من العملية وهذا الأمر يمثل عملية البيتكوين والمبلغ الذي يكون مدفوع.

كما أنه من السهل أن تدفع عبر تطبيق محفظة بيتكوين على هاتفك الذكي، وكل ما عليك أن تقوم بمسح رمز الاستجابة السريعة ويقوم بملء عنوان المستلم والمبلغ المدفوع وبمجرد إرسال المعاملة سوف يتم اكتمال الدفع بسهولة شديدة، ولذلك يمكنك التعامل بها في الوقت الحالي.

أما بالنسبة للدول التي يمكنك أن تستخدم فيها عملة البيتكوين، تكون مختلفة من دولة لأخرى، وتتوسع هذه الدول باستمرار من أجل تكون الشبكة كبيرة، وهي تعمل بشكل مستقل عن أي بنك مركزي، وذلك يكون على عكس العملات الأخرى المعروفة مثل كلا من الدولار واليورو.

شراء البيتكوين في السعودية
يمكنك أن تشتري عملة البيتكوين من المملكة العربية السعودية بسهولة كبيرة، كما أن الاختيارات غير محدودة عندما يتعلق الأمر بعدد المنصات التي يمكنها أن تساعدك على تحويل عملتك الورقية إلى بيتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى، ويوجد مجموعة من الطرق التي من خلالها يمكنك أن تستبدل الريال السعودي أو الدولا الأمريكي، وأكثر الطرق انتشاراً الفيزا او التحويل المصرفي.

كما أن السعر المدفوع مقابل البيتكوين قد يختلف حسب الطريقة وكيفية الشراء، ولكن عند القيام بهذه العمليات عليك الانتباه للسعر في السوق ومقارنته بالسعر الذي تم عرضه عليك في المواقع الإلكترونية المختلفة التي تقوم بالشراء من خلالها او منها.

وعندما تقوم بعمليات شراء البيتكوين في المملكة العربية السعودية، فإنك لن تكون اشتريت الأصول العادية التي يتم شرائها وبيعها والتعامل معها مثل السلع، وذلك لأن البيتكوين عملة غير معترف بها ويمكن أن تستخدمها وتشتريها وتبيعها في أي مكان بالعالم، وسوف تحتاج إلى عنوان محفظة البائع الخاصة بالبيتكوين من أجل إرسال العملية الرقمية بسرعة كبيرة، ولذلك اكتسبت البيتكوين والكثير من العملات المشفرة سمعة قوية كبيرة وهي وسيلة منخفضة التكلفة لإرسال الأموال بشكل دولي.
 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads