رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
العلاقات المصرية الروسية متميزة لكننا نعانى من الموقف البراجماتى الروسى لقضايا المنطقة نص كلمة الرئيس في الندوة التثقيفية لذكرى نصر أكتوبر المجيد 51 لتعزيز أطر التعاون والتنسيق ... محافظ الشرقية يلتقي فريق عمل " برنامج أسرة " محافظ الشرقية يُعلن إنطلاق أتوبيس المكتبة المتنقلة الخاص بصندوق مكتبات مصر العامة لمراكز و قرى محافظة الشرقية شيخ الأزهر يستقبل مساعد وزير الخارجية للشؤون الثقافية مجموعة نور الدين الشريف تستحوذ على وكالة العملاق الصيني شركة ROX Motor كوكيل حصري في السوق المصري لتقديم الجيل الجديد من السيارات الكهربائية للعلامة الفارهة جولات مفاجأة لوكيل وزارة التموين على محطات تعبئة اسطوانات البوتاجاز بالعامرية والمطاحن ببرج العرب رئيس الاتحاد العربى للتعليم والبحث العلمي نحن في امس الحاجة إلى روح أكتوبر للعام الرابع على التوالى.."المقاولون العرب" تفوز بجوائز منصة ENR العالمية إعمارًا لبيوت الرحمن .. الأوقاف تفتتح 32 مسجدًا الجمعة القادمة

اقتصاد

«بنك القاهرة مش للبيع ».. نواب حزب المحافظين يعلنون رفضهم طرح حصة من البنك بالبورصة

الخميس 13/فبراير/2020 - 02:29 م
صدى العرب
طباعة
محمد مرسي
بينما تتداول الصحف، أنباءًا عن طرح 45% من أسهم بنك القاهرة في البورصة، وذلك قبل نهاية العام المالي الحالي 2019-2020، بحجة زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية، أعلن أعضاء مجلس النواب عن حزب المحافظين رفضهم لبيع واحد من أعرق البنوك التجارية المصرية.



يقول النائب طلعت خليل عضو لجنة الخطة والموازنة عن حزب المحافظين، إن توجه بيع البنوك الحكومية في هذا التوقيت أمر غير حميد، خاصة أن بنك القاهرة أحد البنوك الحكومية الشاهدة على تاريخ الدولة المصرية.



وأضاف :«من المفترض أن تمتلك الدولة بنوك خاصة بها، لأن البنوك تعتبر إحدى المؤسسات المالية الرابحة في مصر»، لافتًا إلي أن أسباب بيع بنك القاهرة غامضة.



فيما قال النائب محمد عطا سليم عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، إن بنك القاهرة يحقق العديد من الأرباح سنويًا، لذلك لا يوجد  سبب واضح لبيعه.



وأضاف :«لا توجد فائدة من أسهم بنك القاهرة» ، لافتًا إلي أن الترويج لهذه الفكرة ليست الأولى خاصة أن مثل هذه الخطوة طُرحت عام 2016 لكن لم يتم الترويج ليها.



وقال النائب مصطفى كمال الدين حسين عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، إن مصر كلها تباع حاليًا خاصة أن الحكومة لديها توجه لبيع أسهم من ممتلكات الدولة.



وأضاف :«ارفض بيع أى مؤسسة مصرية شاهدة على تاريخ الدولة، حتى لو جزء منها».

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads