رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الاستثمار الأخلاقي يجذب اهتمام سوق السندات

الأربعاء 12/فبراير/2020 - 06:16 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره



قالت خدمة موديز للمستثمرين في تقرير لها إن تزايد الوعي بالاستثمارات المستدامة والشفافية التنظيمية سيحدث نموا في سوق التمويل المستدام هذا العام. وتوقع التقرير أن ترتفع إصدارات السندات الخضراء والسندات الاجتماعية وسندات المشروعات المستدامة بنسبة 24% ليصل إلى 400 مليار دولار هذا العام. ومن المتوقع أن تبلغ قيمة السندات الخضراء وحدها 300 مليار دولار، إضافة إلى نحو 75 مليار دولار لسندات المشروعات المستدامة، و25 مليار دولار للسندات الاجتماعية.

وأصبحت تويوتا أول شركة تصدر سندات خضراء في السوق الأمريكية هذا العام، بعدما باعت سندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار لأجل 10 سنوات، للمساعدة في تمويل نشاط السيارات الصديقة للبيئة لديها، وفق ما ذكرته وكالة بلومبرج. وباعت الشركة العام الماضي أوراق مالية صديقة للبيئة بقيمة 5.3 مليار دولار.

وفي خبر إيجابي نادر على الصعيد البيئي، قال الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة فاتح بيرول إن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية ستنخفض بعدما وصلت إلى ذروتها العام الماضي. وهبطت الانبعاثات الكربونية المتعلقة بالطاقة بعد تراجع استخدام الفحم في الاقتصادات المتقدمة بنسبة 15% إلى 25% العام الماضي. وكذلك تسارعت وتيرة استخدام مصادر الطاقة الأنظف، بما دفع بيرول للتفاؤل بأن الانبعاثات الكربونية ستبدأ في الانخفاض في السنوات المقبلة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads