رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
هيونداي موتور وتويوتا موتور كوربوريشن تستضيفان مهرجان سباقات هيونداي إن × تويوتا جازو في كوريا الشراكة بين جامعة سانت جورج وجامعة نورثمبريا ترحب بأكبر تنوع من الطلاب المسجلين في ظل التغييرات العالمية في مجال التعليم شركة ايديال ستاندرد تطلق مجموعة أرضيات الاستحمام المستدامة ألترا فلات إيفو كيا تكشف إمكانات وقدرات كيا تاسمان أول بيك آب في إطار محفظتها المتنوعة قُبيل موعد العرض العالمي الأول في معرض جدة الدولي للسيارات كبار مسؤولي مؤسسات التمويل يناقشون أهمية دور الاستثمار والتمويل في دعم انتقال واقعي ومنظم في قطاع الطاقة خلال "أديبك 2024" بعثة منتخب مصر تصل القاهرة بعد مباراة موريتانيا نائب وزير الإسكان يبحث مع شركة عالمية توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية الشربيني يلتقى نظيرته البحرينية لعرض التجربة المصرية فى الإسكان وإنشاء المدن الجديدة وتطوير العشوائيات "AIQ" و"Inception" تُطلقان شراكة استراتيجية لتعزيز حلول الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة مياه الشرب بالجيزة تكثف جهودها التوعوية والمجتمعية بمبادرة "بداية جديدة"

اقتصاد

شنايدر إلكتريك سولار وكيوبيرا كابيتال تعلنان عن تكوين تحالف استراتيجي لتوفير الطاقة الشمسية في دول جنوب الصحراء الأفريقية

الأربعاء 05/فبراير/2020 - 04:59 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
تحالف كيوبيرا وشنادير إلكتريك سولار يوفر كلا من التمويل والتكنولوجيا اللازمين لإتاحة الحصول على الطاقة في جنوب الصحراء الأفريقية

يعد تحسين إمكانية الحصول على الطاقة في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية أمرًا ضرورياً لتحقيق الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة

من المقرر إطلاق الحزمة الأولى من المشاريع بقدرة 15 ميجاوات في مالي وغانا وبوركينا فاسو.

أعلنت شنايدر إلكتريك سولار إسبانيا، الشركة التابعة لقطاع أعمال الطاقة الشمسية في شنايدر إلكتريك، الدخول في تحالف استراتيجي مع شركة كيوبيرا كابيتال إل إل بي، وهي شركة رائدة في إدارة الأصول والاستشارات المستقلة، بهدف دعم نمو الطاقة الشمسية في أسواق ناشئة ومبتدئة مختارة. 
ويوفر تحالف شنايدر إلكتريك سولار وكيوبيرا عرضًا تقنيًا وماليًا متميزًا - مما يسهل عملية الانتقال إلى طاقة خالية من الانبعاثات الكربونية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
ويركز الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة على الجهود العالمية لتحقيق إمكانية الحصول على طاقة موثوقة ومستدامة وحديثة وبأسعار معقولة بحلول عام 2030 على الصعيد العالمي، ووفقًا لتقرير التقدم في قطاع الطاقة والذي نشر مؤخراً، فإنه وبحلول عام 2030، سيظل هناك نحو 650 مليون شخص بدون كهرباء، وسيكون 9 من كل 10 منهم في منطقة جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية. وغالبًا ما تكون العقبة الأكبر أمام نشر الطاقة المتجددة في جنوب الصحراء الكبرى هي الافتقار إلى نهج كلي يشمل التمويل والتكنولوجيا.
وعقب النجاحات التي تحققت مؤخرًا في القطاع التجاري والصناعي، وخاصة في جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا، يوفر التحالف للشركات حلاً متكاملاً يدمج بين كلٍ من الحلول التقنية والتمويلية والرقمية وحلول المعدات التي تدعم التحول إلى الطاقة النظيفة في الأسواق المبتدئة والناشئة.
ومن المقرر إطلاق الحزمة الأولى من المشاريع بقدرة 15 ميجاوات في مالي وغانا وبوركينا فاسو، كما ستكون هناك عمليات نشر إضافية بأكثر من 60 ميجاوات والتي ستستهدف ستة بلدان أخرى. 

وقد ركز كلا الطرفين بنجاحٍ على تمويل وتطوير مشاريع الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة في جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا، مع إمكانية تغطية جزءًا أكبر من القارة بأكملها.
وقال روبرت إيميلي الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة شنايدر إلكتريك سولار: "يسعدني أن يكون لدينا نموذج الأعمال الجديد هذا والذي تحقق بالفعل أولى نجاحاته، ونحن من خلال هذا التحالف نقوم بإزالة واحدة من أكبر العراقيل التي تقف أمام نشر الطاقة الخضراء، ومواءمة احتياجات العملاء، والاستشارات، والتكنولوجيا، والتمويل".
ومن جانبه قال علي شفقت الرئيس التنفيذي لشركة كيوبيرا كابيتال: "أنا متحمس للغاية تجاه تحالفنا مع شركة شنايدر إلكتريك سولار. وفي ظل ما نشاهده من نقص في توفير الخدمات فيما يتعلق بالطاقة الشمسية في الأسواق الناشئة والمبتدئة، فإننا نقم بالعمل على دعم شبكة واسعة من الشركات التجارية والصناعية بحلول متكاملة للطاقة الشمسية".
كما يعمل التحالف على تعميق التزامات الجانبين ومنجزاتهما الملموسة تجاه تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads