رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

خبراء الاقتصاد: التطبيقات الإلكترونية تقود ثروة إقتصادية حقيقة

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 12:40 م
صدى العرب
طباعة
تقرير : إيمان شهاب
إرتفاع إرادت التطبيقات الالكترونيه يحفز مصمميها علي إنتاج الافضل

في ظل الاعتماد المتزايد على الهواتف المحمولة وما تحظى به من شعبية وانتشار حول العالم ، أصبح الوصول إلى المعلومات أثناء التنقل ، ضرورة ملحة أكثر من أي وقت مضى ، الأمر الذي أوجد الحاجة إلى ابتكار تطبيقات إلكترونية فعالة وصديقة للبيئة في آن واحد ، بحيث تمكن التطبيقات الخدمية المستخدمين من إجراء معاملاتهم على تنوعها واختلافها بسرعة وسهولة ووقت قياسي .

 

في البداية ، دعا الخبير الاقتصادي ، عبدالمطلب عبدالحميد ، الدول العربية بأنه يجب أن تحجز مقعدها في صناعة التقنية وتصديرها ، وذلك يرجع لما توفره تلك التطبيقات الالكترونيه من توفير فرص عمل كبيرة للشباب ، كما أنها تخلق قواعد اقتصادية بيكون فرسانها من مصممي التطبيقات الذكية، إلي جانب أن إرادتها ترتفع بشكل سنوي مما يحفز مصممي التطبيقات علي إنتاج المزيد .

أوضح " عبدالحميد " أن من العناصر الرئيسية لتطبيق الكتروني ناجح هي التصفّح السريع وسهولة الاستخدام والبساطة مع توفير مجموعة واسعة من المنتجات وإمكانية البحث الجيد إضافة إلى خيارات الدفع والتسليم المرنة .

 

وأكد الخبير الاقتصادي ، عزالدين حسانين ، أن التطبيقات الترفيهية تعد هي الأكثر رواجًا في السوق المصري من حيث عدد مستخدميها ، لكن تأثير وفعالية التطبيقات الخدمية أكبر من نظيرتها الترفيهية مثل تطبيق Google Maps و otlob و oper و karem و ذلك لأنه مفيد للمستخدمين نظرًا للخدمات التي يقدمها لهم  ، إلى جانب أن الأثر الاقتصادي لهذا الاستثمار في تلك التطبيقات كبيرا جداً .

ولفت " حسانين " إلى أن الفرص الاستثمارية في مجال التطبيقات الالكترونيه هي فرص كبيرة وواعدة كون التطبيقات الذكية أصبحت لغة العصر وبيئة التواصل بين المستخدمين وقطاع الأعمال ، ونملك مهارات وكفاءات ومبتكرين من الشباب ، إلا أنهم يحتاجون إلى حاضنات وبيئة جاذبة لهم لإطلاق العنان في هذا المجال .

 

وأفاد هاني توفيق ، الخبير الاقتصادي ، أنه كل ما علينا فعله وسط التقدم التكنولوجي هو الاستمرار في بناء تطبيقات مصممة لتحاكي متطلبات الأجيال الحالية والقادمة ، والتواصل معهم من خلال الإنترنت ، مؤكداً أن الصين باتت من أكبر البلدان العالمية إنفاقاً على تطبيقات الهواتف الذكية ، وذلك من خلال ربطهم بين الإبداع والاقتصاد ، واصفاً إياهما بأنهما يقودان ثروة حقيقية من الأفكار والرؤى .

 

و كشف شريف الدمرداش ، الخبير الاقتصادي ، أن العائد والمردود المالي للاستثمار في مجال التطبيقات الإلكترونية ضخم جدا على المدى القريب والبعيد أيضا ، فهناك تطبيقات استطاعت أن تجذب المستخدمين والمستثمرين في وقت قصير جدا ، مطالباً شركات الاتصالات بتوسيع استثماراتها في مجال التطبيقات واحتضانها وتبنيها ودعمها للمبدعين والمبتكرين في هذا المجال .

أضاف " الدمرداش " أن الاستثمارات المختلفة في مجال التطبيقات الذكية خلقت مفهوم الاقتصاد التعاوني أو التشاركي والدخل الإضافي حيث أصبح المستخدمون يمثلون كلا من الزبون ومقدم الخدمة أو المنتج في آن واحد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads