رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

«أفريك إنڤست» تدخل في تحالف مع المصرية للمدفوعات الالكترونية

الخميس 16/يناير/2020 - 10:43 ص
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق
أعلن اليوم «أفريك إنڤست»، الصندوق الرائد في الاستثمار المباشر بقارة افريقيا، عن توقيع اتفاقية شراكة مع «الشركة المصرية للمدفوعات الالكترونية» ("الشركة" أو "MDP"). 

تعد الشركة، والتي قد أسست عام 2003 تحت اسم الشركة المصرية للبطاقات ش.م.م.، الشركة الرائدة في مجال المدفوعات الذكية وحلول كروت الدفع بمصر وافريقيا والمالكة للحصة الأكبر بالسوق المصري بجانب تواجدها البارز في أكثر من 35 دولة حول العالم. 

وستتيح الشراكة الفرصة للشركة لتنمية قطاع حلول الدفع الالكترونية بها، والذي يعد إضافة مهمة إلى عملها في مجال كروت الدفع الذكية، من خلال توظيف شبكة عملائها المتنامية وخبرة «أفريك إنڤست» بالقطاع المالي في أفريقيا. كما ستقوم الشركة بتطوير خبراتها في المجالات التي تعمل بها وتعزيز مكانتها في القطاعات الأخرى المتعلقة بخدمات الدفع من خلال تقديم حلول دفع متكاملة لعملائها.

وفي هذا الصدد، اشار السيد/ عمرو رشاد نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن جهود الشركة منذ نشأتها تركزت على بناء كيان رائد بمجال حلول المدفوعات الذكية وكروت الدفع بمصر وافريقيا. وأضاف أن الشركة ستقوم بتوفير حلول متكاملة إلى عملائها عبر التوسع في حلول الدفع الالكترونية الأخرى، مستفيدة من سابقة أعمال «أفريك إنڤست» بالقارة الافريقية وقوتها بالقطاع المالي. وأعرب نافع عن تطلعه إلى تنامي أعمال الشركة في الفترة المقبلة في ظل الشراكة مع «أفريك إنڤست». 

ومن جانبه عبر السيد/ إسكندر الوسلاتي، رئيس قطاع الاستثمارات «بأفريك إنڤست»، عن سعادته بالشراكة مع MDP والتي تتزامن مع تبني الشركة لخطة تطوير وتوسع في الفترة المقبلة والتي ستساعدها على ترسيخ دورها كركيزة أساسية في مجال المدفوعات الالكترونية وحلول الدفع الالكترونية في مصر وافريقيا. 
وأضاف السيد/ أسماعيل طالبي، رئيس «أفريك إنڤست مصر» أن الشراكة مع الشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية تعكس نوعية الفرص الاستثمارية التي تسعى إليها «أفريك إنڤست» من حيث التركيز على النمو المستدام والتوسع الجغرافي وقوة فريق الإدارة مع وضع رؤية تمكن الشركة على تحقيق وتعظيم المردود الإيجابي للمستثمرين. وعبر طالبي عن تطلعه للمساهمة في رحلة التطور المقبلة للشركة من خلال الاستفادة من خبرة «أفريك إنڤست».

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد ومكتب التميمي ومشاركوه للمحاماة بدور المستشار القانوني للشركة المصرية للمدفوعات الالكترونية. بينما قام مكتب «White & Case» بدور المستشار القانوني وشركة «PWC» بدور المستشار المالي لصندوق «أفريك إنڤست». 

-انتهى-

عن الشركة المصرية للمدفوعات الالكترونية
الشركة المصرية للمدفوعات الالكترونية (سابقاً الشركة المصرية للبطاقات) هي الشركة الرائدة لحلول البطاقات الذكية في إفريقيا مع تواجد يشمل 35 دولة في 3 قارات. بناءً على خبرتها الواسعة في القطاع، قامت MDP بتقديم أحدث التقنيات في البطاقات وتأمين المدفوعات والتطبيقات الذكية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. كما توفر MDP لشركائها مجموعة خدمات متكاملة في مجال البطاقات تتراوح ما بين إنتاج البطاقات وإصدارها. كما تعتبر MDP هي المقدم الوحيد لحلول المدفوعات المتكاملة المعتمد بالقارة الإفريقية لتقديم خدمات البطاقات المتكاملة والحلول وباقات المعالجة والدفع الرقمي للعملاء في القطاع المالي والحكومي وقطاع التجزئة من خلال كيان واحد. 
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة http://masriacard.com/

عن أفريك إنڤست
تأسست أفريك إنڤست في تونس في عام 1994، وتعتبر اليوم من بين الشركات الرائدة في مجال الاستثمار المباشر والاستثمار الرأسمالي في أسواق شمال أفريقيا وجنوب الصحراء بأصول مدارة قيمتها 1.5 مليار دولار. ومن خلال 18 صندوق استثمار مباشر متخصصين في أربع مجالات استراتيجية، تحظى أفريك إنڤست باستثمارات ورعاية من مؤسسات التمويل الدولية المرموقة وكبار المستثمرين من القطاع الخاص من أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. وتحظى صناديق أفريك إنڤست بفرق عمل مختصة تغطي القارة الأفريقية وفرنسا بهدف تنمية رأس المال وعمليات شراء الاستدانة المتعلقة بالشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة للشركات الكبيرة ومؤسسات القطاع المالي ومستثمري رأس المال. كما تنفرد بفريق متخصص يعمل في مجال التمويل الخاص للشركات الصغيرة والمتوسطة في أفريقيا. وتعتمد أفريك إنڤست على فريق عمل مكون من 75 خبير استثماري من 15 دولة مختلفة، ويعملون عبر عشرة مكاتب للشركة في كل من أبيدجان والجزائر والقاهرة والدار البيضاء ودبي ولاجوس ونيروبي وباريس وبورت لويس وتونس (وقريباً جوهانسبرغ). وتعتبر أفريك إنڤست أحد مؤسسي الجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر ورأس المال الاستثماري (www.avca-africa.org)، وجمعية الاستثمار المباشر للأسواق الناشئة (www.empea.org) بالإضافة إلى مختلف الجمعيات المحلية والإقليمية في أفريقيا وفي فرنسا.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.africinvest.com أو متابعة الشركة على تويتر @Africinvest_Grp

عن المجموعة المالية هيرميس
تحظى المجموعة المالية هيرميس بتواجد مباشر في 13 دولة عبر أربعة قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 35 عامًا من الإنجاز المتواصل لتصبح المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة. وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف يضم أكثر من 4400 موظف. وتتخصّص الشركة في تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر، وذلك عبر أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد قامت الشركة عام 2015 بإطلاق قطاع التمويل غير المصرفي تحت مظلة المجموعة المالية هيرميس فاينانس، والتي تتولى إدارة أنشطة الشركة في مجال التمويل غير المصرفي، بما في ذلك أعمال شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي وتنمية للتمويل متناهي الصغر وشركة valU لخدمات البيع بالتقسيط وشركة المجموعة المالية هيرميس للتخصيم وشركة بداية لخدمات التمويل العقاري، ويعكس ذلك استراتيجية تنويع باقة المنتجات والخدمات وتنمية التواجد الجغرافي للشركة في أسواق خارج نطاق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ما أثمر عن التوسع بصورة مباشرة في أسواق باكستان وكينيا وبنجلاديش ونيجيريا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفيتنام.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads